الشريط الأخباري

مديريتا تربية إدلب والرقة تكملان استعداداتهما لامتحانات شهادة التعليم الأساسي

حماة-سانا

جهزت مديرية تربية الرقة 66 مركزا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بينها 13 مركزا في ناحية دبسي عفنان و35 مركزا في ناحية السبخة و8 مراكز في ناحية معدان في ريف المحافظة المحرر و10 مراكز للطلاب المهجرين في مدينة حماة.

وقال مدير تربية الرقة عبد الإله الهادي في تصريح لمراسل سانا إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والتحضيرات اللازمة للامتحانات العامة لشهادة التعليم الأساسي دورة العام 2018 بالتعاون مع وزارة التربية والجهات المعنية.

وأضاف الهادي إن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي هذا العام بلغ 7512 طالبا وطالبة من مجمعات (تل أبيض وسلوك وعين عيسى ودبسي عفنان ومعدان والسبخة) وهم يتقدمون للمرة الأولى بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الامن والامان لهذه المناطق وطهرها من الإرهاب.

وأشار الهادي إلى أن 1122 طالب وطالبة دراسة حرة من الرقة سيتقدمون للامتحانات في حماة ضمن مركزي فايز زمزوم للإناث ومحدثة حي السبيل للذكور وتم تكليف 1477 معلما ما بين مراقب ورئيس مركز وأمين سر.

وفي السياق ذاته قال مدير تربية محافظة إدلب عبد الحميد معمار إن المديرية أنهت تجهيز 4 مدارس في حي القصور بمدينة حماة لاعتمادها كمراكز لاستضافة المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي من أبناء المحافظة.

وأوضح معمار في تصريح لمراسل سانا أن المراكز المعتمدة تفتح أبوابها حاليا لاستقبال الطلاب وهي مزودة بمواد مبيت وإطعام بالإضافة إلى تخصيص مدرسين لكل مادة بهدف الإجابة عن أي استفسار من قبل الطلاب وتقويتهم دراسيا مع تأمين حافلات تقلهم إلى مراكزهم الامتحانية بشكل مستمر.

وأضاف معمار إنه سيتم منح كل طالب مبلغ 20 ألف ليرة سورية لتغطية نفقات سفره ومصروفه الشخصي مؤكدا الحرص على تقديم كل أوجه الدعم لهؤلاء الطلاب بما يتيح لهم فرصة تقديم امتحاناتهم ومتابعة تحصيلهم الدراسي.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في حماة من أبناء محافظة إدلب يزيد على 5500.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency