الشريط الإخباري

تأهيل 15كم من طريق حمص-حماة والبدء بإصلاح الشبكة الكهربائية بريف حمص الشمالي

حمص-سانا

أنهت مديرية الخدمات الفنية في حمص تأهيل 15 كم من الطريق الدولي حمص-حماة بالتزامن مع تواصل تطبيق الاتفاق القاضي بإخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى شمال سورية.

وأكد مدير الخدمات الفنية المهندس أمين العيسى في تصريح لـ سانا أنه ‏تم الانتهاء من تأهيل جزء من الطريق الدولي حمص-حماة حتى بلدة تلبيسة بطول 15 كم عبر إزالة السواتر الترابية والإسمنتية والعوائق التي وضعتها التنظيمات الإرهابية عليه.

ولفت العيسى إلى أن الجزء المؤهل من الطريق أصبح ‏جاهزا للاستثمار الفعلي والخدمة بعد تأمينه من قبل وحدات الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي مضيفا أن الورشات الفنية ‏جاهزة للبدء بالمرحلة الثانية من عملية التأهيل بدءا من بلدة ‏تلبيسة ووصولا إلى نهاية الحدود الإدارية للمحافظة بطول 13 كم تقريبا فور إعلان منطقة شمال حمص خالية من الإرهاب.

وفي سياق آخر بدأت ورشات شركة كهرباء حمص أعمال الصيانة والتأهيل لخطوط الشبكة الكهربائية في ريف حمص الشمالي انطلاقا من المناطق الآمنة.

وبين مدير الشركة المهندس مصلح الحسن في تصريح مماثل أن أعمال تأهيل الشبكة الكهربائية تتم باتجاه أطراف البلدات الواقعة شمال مدينة حمص حيث نفذت حتى الآن نحو 20 بالمئة من خطوط 20 ك .ف على اتجاه بلدات الدار الكبيرة وتير معلة وتلبيسة.

وأشار الحسن إلى أن تقييم حجم الأضرار التي تعرضت لها الشبكة الكهربائية في ريف حمص الشمالي سيتم فور تحريره بالكامل وتأمينه ودخول مؤسسات الدولة إليه.

وتم أمس البدء بإخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عوائلهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى جرابلس وإدلب تنفيذا للاتفاق القاضي بإخراجهم بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والذخائر وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية ودخول الجيش إلى المنطقة وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إليها إضافة إلى فتح الطريق الدولي حمص-حماة وتأمينه من قبل وحدات الجيش.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفاة 6 أشخاص وإصابة العشرات بانقلاب بولمان على طريق حمص – حماة

حماة-سانا توفي ستة أشخاص، وأصيب العشرات، جراء انقلاب بولمان على طريق عام حمص – حماة …