الشريط الإخباري

المراكز الانتخابية في لبنان تغلق أبوابها وبدء عملية فرز الأصوات

بيروت-سانا

أقفلت المراكز الانتخابية في لبنان أبوابها بعد انتهاء عمليات التصويت لاختيار 128 نائبا في البرلمان لأول مرة منذ تسع سنوات.

وأشارت وسائل الإعلام اللبنانية إلى أن نسبة المشاركة في التصويت كانت دون المستوى المتوقع لافتة إلى بدء عملية فرز الأصوات رغم السماح للموجودين داخل المراكز بالإدلاء بأصواتهم بعد السابعة مساء.

ووجه الرئيس اللبناني ميشال عون نداء قبيل ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع للمشاركة بكثافة في الانتخابات وقال للبنانيين “إذا كنتم بالفعل راغبين في التغيير والوصول إلى حكم ونهج جديد عليكم أن تمارسوا حقكم بالاقتراع ولا يجوز أن تتركوا هذه الفرصة مع وجود قانون جديد يسمح للجميع بالوصول إلى البرلمان”.

وكان عون تابع مسار العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات في قصر بعبدا حيث تم ربطها بغرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية التي ترد إليها تفاصيل الانتخابات ونسب المشاركة فيها وآخر التقارير الأمنية.

وتنافس في الانتخابات 597 مرشحاً بينهم 86 امرأة منضوين في 77 قائمة للفوز بأصوات 3.7 ملايين ناخب مسجلين وجرت الانتخابات وفق قانون جديد يعتمد صيغة اللوائح المغلقة والنظام النسبي للمرة الأولى حيث تم تقسيم لبنان إلى 15 دائرة انتخابية.

انظر ايضاً

إقفال صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية في لبنان

بيروت-سانا أقفلت صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية في جميع المحافظات اللبنانية وبدأت عمليات فرز الأصوات