الشريط الإخباري

يوم ثقافي سوري في هافانا للتعريف بالحضارة السورية العريقة

هافانا-سانا

نظمت السفارة السورية في كوبا بالتعاون مع عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والنائب في البرلمان الدكتور أوزوبيبو ليال سينغلر ومؤرخ مدينة هافانا القديمة والبيت العربي وفرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية يوماً ثقافياً سورياً في مقر البيت العربي وسط مدينة هافانا القديمة.

وشارك في اليوم الثقافي السوري الذي تم بالتنسيق مع وزارة السياحة السورية عدد من سفراء الدول الصديقة والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي ووفد من اتحاد نقابات العمال متواجد حاليا في كوبا والطلبة السوريون الدارسون في الجامعات الكوبية وبعض أبناء الجالية.

وأشاد سينغلر بالحضارة السورية العريقة التي تعود لآلاف السنين مشيراً إلى أن أي زائر لها يلاحظ العظمة والمكانة المرموقة لهذه الحضارة من خلال الآثار والقلاع التي تنتشر في كل بقعة.

وأدان سينغلر بشدة قيام المجموعات الإرهابية بتدمير وتخريب الكثير من الآثار التي لا تقدر بثمن موضحاً أن ذلك يأتي في سياق سعي الامبريالية العالمية لتدمير أي بلد يتمتع بحضارة عريقة كما حصل في سورية والعراق.

وشدد سينغلر على أن سورية تشكل محور التوازن العالمي وصمودها يمنع زعزعة هذا التوزان.

وأكد السفير السوري في كوبا الدكتور إدريس ميا أن هذا النشاط يظهر الصورة الحقيقية لسورية صاحبة الحضارة العريقة التي تعود لآلاف السنين والتي قدمت للإنسانية جمعاء الكثير من المعارف في العلوم المختلفة وليست الصورة التي حاولت عصابات القتل والإجرام الترويج لها.

و قدم السفير ميا هدية تذكارية مرسلة من وزارة السياحة السورية وهي عبارة عن أيقونة لرقيم يمثل أقدم معاهدة سلام في التاريخ إلى الدكتور سيلنغر والذي عبر عن إعجابه الكبير بها وأبدى تقديره لما شاهده من صور تمثل معظم المناطق الأثرية والسياحية في سورية ولمحتوى الفيلم الوثائقي الذي تم عرضه خلال هذه الفعالية.

انظر ايضاً

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار فندق في هافانا إلى 30 قتيلاً

هافانا-سانا ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في فندق ساراتوغا وسط العاصمة الكوبية هافانا إلى …