الشريط الأخباري

الكوريتان تشكلان فريقا موحدا للمشاركة في بطولة العالم لتنس الطاولة

استوكهولم-سانا

أعلن الاتحاد الدولي لتنس الطاولة أن الكوريتين الديمقراطية والجنوبية ستشكلان فريقا موحدا للمشاركة في بطولة العالم بعد أن قرر البلدان عدم التنافس ضد بعضهما البعض في دور الثمانية من البطولة المقامة في السويد.

ونقلت رويترز عن توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة قوله اليوم في بيان “عندما أبلغت مجلس الإدارة بهذا التطور تلقى الفريق الكوري الموحد تحية حارة من الأعضاء الذين أظهروا كل الدعم لهذه الخطوة التاريخية”.

وطلبت الكوريتان تشكيل فريق موحد لخوض الدور قبل النهائي في بطولة تنس الطاولة وسيواجه الفريق غدا اليابان أو أوكرانيا في مدينة هالمشتاد بالسويد.

وكانت الكوريتان شاركتا بفريق موحد للسيدات في هوكي الجليد بالألعاب الأولمبية الشتوية التي اقيمت في كوريا الجنوبية في شباط الماضي فيما كانت آخر مرة لعب فيها البلدان بفريق موحد في بطولة العالم لتنس الطاولة عام 1991 في اليابان.

وتشهد العلاقات بين كوريا الجنوبية وكوريا الديمقراطية منذ مطلع العام الحالي حالة من التقارب توجت بقمة ثنائية عقدها رئيسا البلدين يوم الجمعة الماضي حيث أكدا فى بيان مشترك عزمهما على افتتاح عصر جديد للسلام المستدام والمصالحة بين البلدين ووضع حد للحرب فى شبه الجزيرة الكورية وانهاء عهد الانقسام والمواجهة فى أسرع وقت ممكن.

 

انظر ايضاً

المصرية جودة تتوج بفضية بطولة العالم لتنس الطاولة

لشبونة-سانا توجت لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة هنا جودة بالميدالية الفضية في بطولة العالم لناشئات …