الشريط الإخباري

واكيم: التحالف ضد الإرهاب يعمل لخدمة السياسة الأميركية وامتداداتها

بيروت-سانا

رأى رئيس حركة الشعب النائب اللبناني السابق نجاح واكيم أن التحالف الدولي المزعوم ضد تنظيم داعش الإرهابي ليس تحالفاً ضد الإرهاب وإنما لإعادة تنظيمه بما يخدم السياسة الأميركية وامتداداتها الإسرائيلية السعودية التركية.

وفي تصريح له اليوم أشار واكيم إلى ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية لحماية أمن لبنان.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة لا تسلح الجيش اللبناني وتمنع تسليحه من قبل أحد حتى من إيران التي لا تشمل العقوبات عليها تقديم الهبات مشدداً على أن الهبة السعودية هي مجرد حبر على ورق.

وبين أن انشقاق بعض الجنود عن الجيش اللبناني ما هو إلا رسالة من قبل الجهات الراعية لهذه الانشقاقات لكل لبنان تحمل تهديداً بتدمير الجيش منتقدا قادة 14 آذار الذين هاجموا المقاومة اللبنانية معتبراً أن هدفهم هو التغطية على جرائم المجموعات الإرهابية ضد لبنان وجيشه.

في غضون ذلك أشار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني كامل الرفاعي إلى أن تركيا تعتبر المرجع الفعلي لتنظيم داعش الإرهابي على مستوى المنطقة منتقداً موقفها من ملف العسكريين اللبنانيين المخطوفين.

وقال أن مواقف الحكومة التركية منذ بداية الأزمة في سورية حتى يومنا هذا لا تصب في مصلحة شعوب المشرق العربي مشيراً إلى أن للحكام الأتراك أجندة خاصة تستهدف تفكيك المنطقة لإراحة العدو الصهيوني واستثمار الثروات بالإضافة لارتباطاتهم مع الأميركي والإسرائيلي.

انظر ايضاً

(الرئيس بشار الأسد المرحلة والرجل).. بقلم السياسي اللبناني نجاح واكيم

دمشق-سانا يعتبر رئيس حركة الشعب السياسي اللبناني نجاح واكيم أنه منذ عشرين عاماً تدور أعنف …