الشريط الإخباري

نشاطات رياضية متنوعة في مهرجان الربيع في حماة

حماة-سانا

استقبل مهرجان الربيع بحماة بعد غياب دام سبع سنوات زواره بنشاطات رياضية متنوعة.

وبدأت أولى النشاطات الرياضية بمباراة في كرة القدم جمعت ناديي الطليعة وعمال حماة ضمن بطولة ربيع حماة لمواليد 2006-2007 وانتهت بفوز الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد فيما تقام اليوم المباراة الثانية والتي ستكون بين النواعير وعمال حماة.

وشهدت صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية مباراة بكرة الطائرة بين فريقي سيدات محردة وتلدرة انتهت بفوز الأول بشوطين دون مقابل.

وفي كرة اليد جرت مباراة ودية بين ناديي الطليعة والنواعير شارك فيها لاعبون من مختلف الفئات العمرية الصغيرة بهدف تنشيط اللعبة واكتشاف المواهب والخامات الواعدة.

وتستأنف النشاطات الرياضية في مهرجان الربيع اليوم بإقامة الدور النهائي من منافسات لعبة كرة المضرب للفئات العمرية الصغيرة للذكور وذلك في ملعب التنس بمدينة الباسل الرياضية.

أما نادي باسل الأسد للفروسية بحماة فقد أعلن عن إقامة السباق الدوري الثاني يوم الجمعة المقبل على مضمار النادي حيث وجه الدعوة لكافة المهتمين بهذه الرياضة العريقة للمشاركة في هذا السباق.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة محمود رحال: “إن النشاطات الرياضية في مهرجان الربيع تشكل عامل جذب للجمهور المحب لمختلف الألعاب الرياضية كما أنها تعبر عن حالة الإلفة والمحبة بين جميع أفراد المجتمع” مبينا أن الرياضة هي رسالة محبة وسلام ورغبة صادقة وضرورية في تجاوز كل الصعوبات والظروف الراهنة.

من جهتها أشارت مدربة سيدات محردة بكرة الطائرة هناء لحلوح إلى أن مهرجان الربيع تظاهرة اقتصادية ثقافية ترفيهية تعبر عن حالة وطنية جميلة تكتمل صورتها بفعاليات رياضية متميزة بألعاب مختلفة ولا سيما الكرة الطائرة التي تطورت كثيرا خلال السنوات الماضية بمحافظة حماة حيث أصبحت أنديتها تنافس على لقب جميع الفئات العمرية سواء في فئة الذكور أو الإناث.

سالم الحسين