الشريط الإخباري

طهران: الكيان الصهيوني يشكل تهديداً للسلام والاستقرار في المنطقة

نيويورك-سانا

أكدت إيران مجددا أن كيان الاحتلال الاسرائيلي يشكل المصدر الرئيس لتهديد السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لافتة إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على سورية ولبنان تشكل دعما للتنظيمات الإرهابية.

ولفتت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة في بيان اليوم إلى أن تناغم مندوبي كيان الاحتلال الإسرائيلي ونظام بني سعود في توجيه الاتهامات لإيران يشكل محاولة لحرف الرأي العام العالمي عن جرائمهما في المنطقة.

بدوره طالب مندوب إيران الدائم لدى الامم المتحدة غلام علي خوشرو مجلس الأمن الدولي بالضغط على كيان الاحتلال الاسرائيلي لالزامه بالقوانين الدولية.

وأكد خوشرو في كلمة ألقاها الليلة الماضية خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أن المسرحية السياسية الاميركية والصهيونية لا يمكنها أن تغطي على السياسات العدوانية للكيان الصهيوني التي تعد المصدر الرئيس لتهديد السلام والأمن في المنطقة.

من جهة ثانية شدد خوشرو على أن قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال ونقل سفارة واشنطن اليها يشكل انتهاكا صارخا للقوانين الدولية وقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن.

وجدد خوشرو دعم إيران حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة بما فيها حق تقرير المصير واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب بوقف الفبركة للشبكات الناطقة بالفارسية في بريطانيا

طهران-سانا طالبت السفارة الإيرانية في لندن المؤسسة العليا المشرفة على وسائل الإعلام والبث المرئي والمسموع …