الشريط الإخباري

وتيرة متسارعة لتنفيذ مشروع سوق الهال الجديد بالسويداء-فيديو

السويداء-سانا

يشهد مشروع سوق الهال الجديد بمدينة السويداء وتيرة متسارعة في أعمال بناء المقاسم من قبل التجار المخصصين في السوق إضافة إلى تنفيذ البنى التحتية رغم وجود صعوبات تتعلق بالتمويل وعدم وجود إدارة متفرغة لتنفيذ المشروع الذي يعد أحد أهم المشروعات الخدمية والاستثمارية لمجلس مدينة السويداء.

وفي تصريحات لمراسل سانا طالب عدد من التجار المخصصين بمقاسم في السوق بمنحهم القروض من قبل المصارف العامة لاستكمال أعمال بناء مقاسمهم ودعم مجلس مدينة السويداء ماديا عبر تقديم إعانات مالية من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة بما يسهم في رفع وتيرة العمل لاستكمال أعمال البنى التحتية والإسراع بتنفيذ شبكتي الكهرباء والمياه في المشروع.

وذكر رئيس لجنة مشروع سوق الهال رياض حاطوم أن مشروع السوق تأخر نتيجة إشكالات حول ملكية الأرض والتخصص بها وتم مؤخرا تجاوز كل المعوقات والعمل بشكل فعلي من قبل التجار المخصصين بمقاسم حيث تم إنجاز أعمال القبو للمقاسم المخصصة والبالغ عددها 79 مقسما بمساحة 60 مترا مربعا لكل مقسم مع إنجاز أعمال البناء بشكل كامل لعدد من المقاسم.

بدوره بين مدير غرفة تجارة وصناعة السويداء أركان سليم أن أعمال البناء بدأت منذ نحو عامين ووصلت حاليا إلى مراحل متقدمة وبلغت قيمة الإنفاق على الأعمال المنجزة في بناء المقاسم نحو 330 مليون ليرة داعيا إلى منح التجار القروض من قبل المصارف العامة لاستكمال أعمال البناء.

ولفت رئيس دائرة التخطيط والإحصاء في مجلس مدينة السويداء بسام صعب إلى أن “إجمالي الإنفاق على أعمال البنية التحتية في المشروع منذ بدء العمل به وحتى تاريخه تجاوز 180 مليون ليرة حيث شمل إنجاز دراسة فنية وهندسية ومالية للشروط اللازمة لإنجاز المشروع من قبل جامعة دمشق وتنفيذ خطوط الصرف الصحي والتصريف المطري الرئيسية والطرق التخديمية الترابية مع تسوية منسوب الأرض داخل المشروع وترحيل الردميات والصخور من الموقع وتسليم موقع العمل لغرفة تجارة وصناعة السويداء وممثلين عن التجار المخصصين بمقاسم في السوق”.

ولفت صعب إلى أن العمل جار من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير لبناء خزان عال بسعة 65 مترا مكعبا وغرفة قبان وبراد بمساحة 350 مترا مربعا وسور للسوق حيث شارفت الأعمال في هذا المشروع على الانتهاء.

يشار إلى أن مشروع سوق هال مدينة السويداء الجديد يقع غرب المدينة ويمتد على مساحة 35 دونما وتقدر تكلفته بـ 375 مليون ليرة ويضم 143 مقسما وساحة بمساحة 6 دونمات.

سهيل حاطوم

 

انظر ايضاً

إنجاز مراحل جديدة في مشروع سوق الهال بالسويداء

السويداء-سانا كشف رئيس مجلس مدينة السويداء أنه تم إنجاز أكثر من 90 بالمئة من أعمال …