الشريط الإخباري

معرض فني منوع في درعا لنقابة عمال الدولة والبلديات

درعا-سانا

أعمال فنية من توالف البيئة وتراثية ومنسوجات صوفية تضمنها المعرض الفني الذي أقامته نقابة الدولة والبلديات في إتحاد عمال محافظة درعا بمناسبة أعياد نيسان.

وضم المعرض المقام في صالة إتحاد العمال بمدينة درعا مواهب العمال في مجالات التدوير والرسم الزيتي و النحت والملصقات والنسج على الصوف وصنع البسط الصوفية القديمة إضافة إلى إبداع صور ومجسمات للعلم السوري.

وعبر المشاركون من خلال معروضاتهم عن دعمهم لجيشهم في حربه على الإرهاب كما استذكروا تراثهم من المعدات المستعملة لطحن القهوة العربية وطحن الحبوب إضافة الى البسط الصوفية وغيرها.

وأشارت عبير حسين رئيسة مكتب نقابة عمال الدولة والبلديات في تصريح لمراسل سانا إلى أن النقابة طرحت فكرة المعرض ولاقت استحسان العمال الموزعين على 17 تجمعا عماليا مبينة أنهم حاولوا من خلال المعرض التاكيد على قوة سورية وانتصارها على الإرهاب بهمة وصمود الجيش السوري .

بدوره أكد محمود كيوان رئيس اللجنة النقابية في مديرية الخدمات الفنية أن فكرة المعرض انطلقت من قطع قديمة تم تحويلها من خلال العمال الى تحف فنية موضحا أن عمال الخدمات شاركوا باعمال يدوية ليعبروا خلالها عن حبهم لوطنهم.

ولفتت علا درغام إحدى المشاركات إلى أن العمال حاولوا من خلال المعرض التركيز على أهمية الحفاظ على البيئة والخروج بتحفة فنية.

انظر ايضاً

آفاق إبداعية.. معرض لأساتذة كلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب

حلب-سانا أقامت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلب اليوم معرضاً فنياً بعنوان “آفاق إبداعية”