الشريط الإخباري

جمعة: استراتيجية اتحاد المصارعة لتأهيل الفئات الصغيرة أعادت المصارعة السورية إلى سكة الإنجازات

دمشق-سانا

بدأت استراتيجية اتحاد المصارعة التي أطلقها منذ سنوات لتأهيل الفئات العمرية الصغيرة تقطف ثمار نجاحها من بوابة بطولة العرب للناشئين المقامة في العاصمة العراقية بغداد بمشاركة منتخبات الأردن والعراق ولبنان وفلسطين واليمن والسودان وتونس والجزائر والمغرب إضافة إلى سورية.

ففي منافسات المصارعة الرومانية أحرز منتخبنا ثلاث ميداليات ذهبية عبر بهاء النكدلي لوزن 45 كغ ومحمد فداء الأسطة لوزن 60 كغ وعلي النشيواتي لوزن 92 كغ وميداليتين برونزيتين عبر أحمد النكدلي لوزن 55 كغ وحمزة الحايك لوزن 71 كغ وحل في المركز الثاني في الترتيب العام خلف منتخب العراق وجاء منتخب المغرب ثالثا علما ان منتخبنا سيستأنف منافسات المصارعة الحرة في البطولة ذاتها اليوم.

رئيس اتحاد المصارعة احمد جمعة قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي.. “إن الاستراتيجية التي اتخذها الاتحاد منذ سنوات لإعداد جيل جديد يكون رديفاً لمنتخب الرجال أثبتت نجاحها من خلال المستوى المتميز الذي قدمه لاعبو المنتخب في بطولة العرب الحالية بأدائهم الفني والمهاري اللافت ونتائجهم الجيدة”.

وأضاف جمعة.. إن المستوى الجيد لمنتخب سورية الناشئ لم يأت من فراغ بل بعد سلسلة طويلة من التدريبات المكثفة التي أجريت ضمن خطة علمية محددة تم إطلاقها منذ سنوات لتأهيل أكبر عدد ممكن من الفئات العمرية الصغيرة مشيراً إلى أن البطولات الفرعية والمركزية التي كان يقيمها الاتحاد سنوياً وفرت عامل الاحتكاك ما ساهم بزيادة خبرة اللاعبين.

ولفت رئيس اتحاد المصارعة إلى أن الاستحقاقات الخارجية هذا الموسم قوية وفي مقدمتها الدورة الآسيوية الكبرى في إندونيسيا ودورة المتوسط في إسبانيا وأولمبياد الشباب في الأرجنتين إضافة إلى أولمبياد طوكيو القادم 2020 متمنياً أن يواصل لاعبو منتخبنا تألقهم لاستكمال الانجازات التي بدؤوها هذا الموسم.

وكان منتخبنا حقق في أول مشاركة خارجية له هذا العام عبر بطولة المتوسط التي أقيمت بداية الشهر الجاري في الجزائر عددا من الميداليات المتنوعة فأحرز ثلاث ذهبيات عبر عمر صارم لوزن 110 كغ ومحمد فداء الدين الأسطة لوزن 74 كغ وإبراهيم طباع لوزن 55 كغ ونال أحمد خاناتي فضية وزن 65 كغ وعبد الله وحيد برونزية وزن 55 كغ ضمن منافسات المصارعة الحرة.

أما في المصارعة الرومانية فقد حقق فوزي الحسن ذهبية وزن 67 كغ ومحمد فواز ذهبية وزن 55 كغ وعبد الكريم الحسن فضية وزن 66 كغ وعلي نشيواتي فضية وزن 92 كغ وأحمد النكدلي برونزية وزن 51 كغ.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

المدرب دبروفسكي: المصارعة السورية تحظى بمواهب متميزة قادرة على الذهاب بعيداً في إنجازاتها الرياضية

دمشق-سانا شكل قدوم المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني للمصارعة البيلاروسي الكسندر دبروفسكي نقطة تحول لدى كوادر …