الشريط الإخباري

4 شهداء و500 مصاب برصاص الاحتلال في غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب أكثر من 500 آخرين بجروح وحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة التي بدأت في الثلاثين من آذار الماضي بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب اشرف القدرة في بيان اليوم: “بلغ عدد الشهداء اربعة بارتقاء الشهيدين الطفل محمد أيوب 15 عاما شرق جباليا وسعد أبو طه 29 عاما شرق بلدة القرارة جنوب القطاع” موضحا أن عدد المصابين بالرصاص والغاز المسيل للدموع وصل إلى نحو 500 مصاب.

وفي وقت سابق أعلن القدرة استشهاد الشابين أحمد العثامنة 24 عاما شمال قطاع غزة وأحمد أبو عقل 25 عاما شرق بلدة جباليا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويرتفع بذلك عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ الـ 30 من آذار الماضي إلى 37 شهيدا والمصابين إلى أكثر من 4 آلاف برصاص قوات الاحتلال في غزة بعضهم حالتهم خطرة وآخرون بترت أطرافهم السفلية.

وكان منسق الامم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك طالب بحماية المتظاهرين الفلسطينيين وتوفير تمويل عاجل لتلبية الاحتياجات الإنسانية الضرورية الناجمة عن الارتفاع الحاد في عدد الضحايا الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ آذار الماضي.