الشريط الإخباري

الجالية السورية في بلغاريا تحتفل بالذكرى الـ 72 لعيد الجلاء

صوفيا-سانا

نظمت الجالية السورية في بلغاريا اليوم احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 72 لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية في نادي زنوبيا في العاصمة البلغارية صوفيا بمشاركة عدد من الشخصيات البلغارية.

وأشار رئيس الجالية السورية في بلغاريا محمد إبراهيم في كلمة إلى أن ذكرى عيد الجلاء تتزامن هذا العام مع انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب في كامل بقاع الأرض السورية ولا سيما الغوطة الشرقية ونجاح الدفاعات الجوية السورية بإفشال العدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية وشعبها.

وعبر عدد من الشخصيات البلغارية المشاركة في الاحتفال عن دعمهم لسورية في مواجهة الارهاب المدعوم اقليميا ودوليا مؤكدين ان الجيش العربي السوري يحارب الارهاب نيابة عن العالم وللدفاع عن الأمن والسلم الدوليين.

شارك في الاحتفال عدد من اعضاء البعثة الدبلوماسية السورية وموظفي السفارة وسفيرة فنزويلا في بلغاريا أوريتا كابوني وعدد من الأعضاء السابقين في السلك الدبلوماسي البلغاري وأعضاء سابقون في البرلمان البلغاري ووفد من مجلس تنسيق الجاليات العربية في بلغاريا إضافة إلى مواطنين بلغار وأشقاء عرب وحشد كبير من أبناء الجالية السورية في بلغاريا.

 

انظر ايضاً

أهالي الجولان يشعلون الشموع على أرواح شهداء مجزرة مجدل شمس التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي

الجولان السوري المحتل-سانا شارك المئات من أهالي الجولان السوري المحتل الليلة في إشعال الشموع على …