الشريط الإخباري

لقاءات تضامنية في لبنان واليمن تندد بالعدوان الثلاثي على سورية

بيروت وصنعاء سانا

نظم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية اليوم لقاء تضامنيا في السفارة السورية في بيروت استنكارا للعدوان الثلاثي على سورية واحتفالا بذكرى الجلاء والانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على الإرهاب في الغوطة الشرقية .

وأكد أمين عام رابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب في كلمة باسم اللقاء أن العدوان الثلاثي على سورية ومن قبله الاعتداءات الاسرائيلية إنما تندرج في سياق مشاريع الهزائم الأمريكية وحلفائها وأتباعها في المنطقة.

وتوجه الخطيب باسم اللقاء بتحية فخر واعتزاز إلى سورية العروبة والمقاومة وإلى أبطال قوات الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري على تصديهم البطولي لصواريخ العدوان وإسقاطها ومنعها من تحقيق أهدافها العسكرية والسياسية .

وأدان الخطيب تواطؤ وتخاذل معظم أنظمة الخليج مع العدوان وفي مقدمتهم حكام آل سعود.

بدوره ندد عضو كتلة التحرير والتنمية اللبنانية النائب علي عسيران بالعدوان الثلاثي على سورية وقال إن “إسرائيل” وبغطاء دولي وإقليمي تحاول جر المنطقة إلى حرب واسعة وإلى مزيد من القتل والدمار وتوريط الأمريكيين والأوروبيين في هذه الحرب العدوانية على سورية”.

وأدان عسيران في تصريح له الحرب الإرهابية والدولية التي تستهدف سورية وسط سياسات إقليمية ودولية متخاذلة شكلت حماية للإرهابيين ومجازرهم .

بينما ندد عضو كتلة التحرير والتنمية النائب هاني قبيسي بالاعتداءات الإسرائيلية والعدوان الأمريكي الفرنسي البريطاني على سورية والذي يثبت وجود حماية دولية واقليمية وإسرائيلية للإرهاب الذي انتصرت عليه سورية قيادة وجيشا وشعبا .

من جانبه أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله نبيل قاووق أن نظام آل سعود الذي يقود مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني هو الذي يشجع الأعداء في المنطقة على العدوان على سورية والأراضي الفلسطينية .

وقال قاووق خلال كلمة له اليوم في بلدة الغازية الجنوبية “عندما فشلوا في الرهان على العصابات الإرهابية التكفيرية وانتصرت سورية بصمودها وحقق الجيش العربي السوري الانجازات الميدانية في الغوطة الشرقية صعب عليهم مشهد الهزيمة ما أفقدهم صوابهم فافتعلوا وفبركوا المسرحية الكيميائية ليبرروا الاعتداء على سورية لكن المعادلة الميدانية في سورية هي أقوى من كل قراراتهم واعتداءاتهم .

وفي اليمن نظم مجلس التلاحم الشعبي للقبائل اليمنية وقفة تضامنية حاشدة أمام السفارة السورية في صنعاء صباح اليوم تنديدا بالعدوان الثلاثي على سورية.

وأكد مجلس القبائل في بيان له استنكاره الشديد للعدوان وتضامنه الكامل مع سورية قيادة وشعبا في مقاومة المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة داعيا الشعوب الحرة في العالم إلى التضامن مع سورية.

وقال البيان إنه ” نتيجة يأس قوى الاستكبار العالمية وفشل أدواتها الإرهابية في سورية أمام تصدي الجيش العربي السوري وتحقيقه انتصارات استراتيجية قامت أمريكا وبريطانيا وفرنسا بشن عدوان ثلاثي على سورية في انتهاك صارخ لسيادتها واستقلالها تحت حجج ومبررات واهية ضاربة عرض الحائط بكل المواثيق والمعاهدات الدولية “.

انظر ايضاً

السفير آلا: العدوان الثلاثي على سورية استهتار بالقانون الدولي

جنيف-سانا أكد السفير حسام الدين آلا المندوب الدائم لسورية لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية …