الشريط الإخباري

اتفاق تعاون بين حزب البعث وحزب روسيا الموحدة

دمشق-سانا

وقع حزب البعث العربي الاشتراكي مع حزب روسيا الموحدة في دمشق اليوم اتفاقا للتعاون في المجالات الحزبية والنقابية والمجتمعية.

ووقع الاتفاق الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال وسكرتير المجلس العام في حزب روسيا الموحدة أندريه تورشاك نائب رئيس المجلس الفيدرالي في روسيا الاتحادية.

وأكد الجانبان اهتمامهما بتسريع وتيرة نمو العلاقات بين الحزبين بما يخدم مصلحة البلدين اللذين يجمعهما هدف مشترك وهو الانتصار على الإرهاب الدولي وتحقيق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة وتعزيز ثقافة التعاون على المستوى الثنائي والإقليمي والدولي وكذلك تعزيز السلام والأمن الدوليين.

واتفق الجانبان على تطوير آليات التواصل بينهما ووضع برامج تنفيذية محددة لاتفاق التعاون في مجال تبادل الخبرات والآراء وتنسيق المواقف بما يخدم تطلعات الشعوب نحو علاقات دولية أكثر توازنا وعدلا على أساس مبادئ القانون الدولي.

وكانت المباحثات بدأت بين الحزبين في موسكو منذ شهر تشرين الثاني من عام 2017 خلال زيارة وفد من حزب البعث إلى روسيا تم خلالها تبادل الأراء حول آليات تطوير العلاقات بين الحزبين ولا سيما في مجال التحالف الكفاحي ضد الإرهاب الدولي وداعميه.

انظر ايضاً

جيش التحرير الفلسطيني في ذكرى تأسيس الحزب: سنبقى في خندق المقاومة جنباً إلى جنب مع رجال الجيش العربي السوري

دمشق-سانا أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن حزب البعث العربي الاشتراكي