الشريط الأخباري

توقيع مذكرة تفاهم في مجالات الاقتصاد والثقافة بين محافظة حمص وإقليم خانتي مانسيسك الروسي

حمص-سانا

وقعت محافظة حمص وإقليم خانتي مانسيسك في روسيا الاتحادية اليوم مذكرة تعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية في فندق سفير حمص.

وتنص المذكرة على تعزيز التعاون وتشجيع إقامة فعاليات اقتصادية ومعارض ومؤتمرات مشتركة وتبادل المعلومات العلمية والاقتصادية والثقافية بما يسهم في تنشيطها بين الجانبين إضافة إلى تشكيل لجان مشتركة بما يتوافق مع القوانين المعمول بها في سورية وروسيا الاتحادية.

 

وخلال اجتماع موسع سبق توقيع المذكرة أكد محافظ حمص طلال البرازي أن الزيارة تأتي ضمن التعاون المشترك بين سورية وروسيا ولتحقيق النجاح والتقدم في مختلف مجالات التعاون، بينما أشارت محافظ إقليم خانتي مانسيسك ناتاليا كوماروفا فلاديميروفنا إلى أن زيارتهم لمحافظة حمص تأتي بهدف المساهمة في بناء السلام بمختلف المستويات، مؤكدة دعم هذه الاتفاقية وخصوصا في المجال التجاري والاقتصادي وترجمتها إلى أعمال إضافة إلى تعزيز التعاون في العلوم والتعليم والتربية.

وعبر عدد من أعضاء الوفد البرلماني من مجلس الدوما الروسي عن دعمهم الكامل في المرحلة القادمة لكل ما من شأنه المساهمة بعودة الأمن والأمان والاستقرار لسورية واستعدادهم المشاركة بالعديد من المشاريع في مدينة حمص.

بدورهم تجار ورجال أعمال حمص أكدوا أهمية الاتفاقية واستعدادهم للتعاون مع رجال الأعمال الروس وتشجيعهم للمشاركة بقوة في إقامة مشاريع استثمارية مشتركة في مختلف القطاعات السياحية والزراعية والخدمية.

وأشاد أعضاء الوفد الروسي خلال زيارتهم مدينة حسياء الصناعية بالمستوى التقني والتطور الصناعي والاستثماري الذي تشهده المنشآت الصناعية هناك والتسهيلات والمزايا التشجيعية التي تقدم للمستثمرين مشيرين إلى إمكانية اقامة مشاريع تشاركية بين إقليم خانتي مانسيسك ومحافظة حمص في مجال النفط والغاز.

بدورها نوهت فلاديميروفنا بأهمية الجو الاستثماري الذي توفره المدينة الصناعية بحسياء والعروض التشجيعية التي تمنحها لرجال الأعمال والمستثمرين.

من جهته قدم مدير المدينة الصناعية المهندس بسام منصور شرحا عن واقع الاستثمار في المدينة الصناعية والمنشآت المتنوعة فيها والخدمات التي تقدمها.

وكان الوفد الروسي جال في أسواق حمص القديمة واطلع على مراحل تأهيلها وإعادة الحياة إليها بعد تحريرها من الإرهاب كما زار مشفى الوليد في حي الوعر واطلع على أعمال تأهيله ومركز أمان للرعاية الاجتماعية التابع للجمعية الخيرية الإسلامية عون في حي الوعر واطلعوا على أقسام المركز والخدمات التي يقدمها وقدموا المساعدات والهدايا للأطفال بالمركز.

انظر ايضاً

سورية وروسيا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية

دمشق-سانا وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم مع الإدارة الاتحادية للملكية الفكرية في جمهورية …