الشريط الإخباري

روسيا والصين توقعان 40 اتفاقية تعاون

موسكو-سانا

أعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أنه من المتوقع أن توقع روسيا والصين أكثر من 40 اتفاقية تعاون في وقت لاحق اليوم بعد الاجتماع الدوري ال19 لرئيسى وزراء البلدين في موسكو.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ميدفيديف قوله لنظيره الصينى لى كه تشيانغ أنه لدينا جدول أعمال طموح للغاية وأننا نعتزم توسيع المحادثات والمشاركة في توقيع عدد كبير من الوثائق التي صيغت في إطار التحضير للزيارة.

وأوضح ميدفيديف أنه خلال السنوات الست الماضية نما حجم التجارة الثنائية الروسية الصينية أكثر من مئة بالمئة من 40 مليار دولار إلى 90 مليار دولار مشيراً إلى أن روسيا والصين شريكان وثيقان جداً لافتاً إلى أن الصين هي أكبر شريك في التجارة الخارجية مع روسيا.-

وشدد ميدفيديف على أن روسيا والصين تتمتعان حاليا بمستوى عال جداً من العلاقات والتي يتم وصفها بالشراكة الاستراتيجية.

من جهته أكد رئيس الوزراء الصيني أنه من المتوقع أن تعطي المحادثات في موسكو دفعة جديدة لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأشار لي إلى أن لقاء رئيس الوزراء الروسي والصيني للمرة ال19 تشير إلى أن هذه الآلية طويلة الأمد ومستقرة ولديها دور أساسي في تنمية الروابط الثنائية بين بكين وموسكو.

وكانت موسكو وبكين وقعتا في آواخر آيار الماضي عقداً هاماً لتزويد الصين بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب جديد لأكثر من 30 عاماً.

انظر ايضاً

بهدف تعزيز وتبادل الخبرات في القطاع الأهلي… اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب

دمشق-سانا بهدف تبادل الخبرات في القطاع الأهلي ودعم جهود المنظمات غير الحكومية لخدمة المجتمع،