الشريط الإخباري

منتخب سورية للكاراتيه يجري اختبارات بدنية استعدادا لبطولة آسيا

دمشق-سانا

أقامت لجنة المدربين الرئيسية في اتحاد الكاراتيه اليوم اختبارات بدنية للاعبي المنتخب الوطني والمميزين في بطولة الجمهورية للأندية وذلك على مضمار ملعب تشرين بدمشق استعدادا لبطولة آسيا.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا.. “إن الاختبارات تهدف الى معرفة إعداد اللاعبين بدنيا مع تحديد أهم نقاط الضعف لديهم في هذا الجانب بغية معالجتها بما يخدم الارتقاء بمستواهم نحو الأفضل وتحقيق أفضل النتائج في الاستحقاقات القادمة ولا سيما بطولة اسيا التي ستقام في مدينة اوكيناوا اليابانية التي انطلقت منها لعبة الكاراتيه”.

وأضاف ميا إن لعبة الكاراتيه تحتاج الى متطلبات خاصة تميزها عن غيرها من الألعاب يجب أن تتوافر لدى ممارسيها من خلال اتقان المهارات الحركية وأدائها بكفاءة عالية إضافة الى القوة العضلية التي ترتبط بالسرعة لتمكين اللاعب من تنفيذ الركلات واللكمات بقوة وسرعة لتسجيل النقاط والفوز في النزالات.

وأوضح رئيس لجنة المدربين محمود درغلي أنه تم اختيار المميزين في بطولة الجمهورية للأندية التي جرت مؤخرا في دمشق للمشاركة في هذه التجارب لانتقاء الأفضل وضمه الى صفوف المنتخب ليتم الاهتمام به وصقله وتأهيله للمشاركات الخارجية لافتا الى ان هذه التجارب ستقام بشكل دوري للوقوف على مستوى اللاعبين وتقييم أدائهم.

وأشار مدرب المنتخب سهيل سلمان الى أن التدريب في هذه اللعبة يعتمد على الأساليب العلمية للوصول باللاعب الى أعلى المستويات واختبارات التحمل والقوة مهمة جدا لأنها تساعد اللاعب على أداء الانقباضات السريعة والقصيرة والقوية أثناء النزالات مبينا أن اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة اسيا هم فادي قره فلاح ومحمد الغراوي وهاشم الشملات ونادر عبد العال وقيس الغراوي.

يشار إلى ان 24 لاعبا ولاعبة من جميع المحافظات من ضمنهم لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني شاركوا في هذه التجارب وبعد احتساب النقاط والأزمان المسجلة سيتم انتقاء لاعبين جدد للانضمام الى صفوف المنتخب.

 

انظر ايضاً

تسع ميداليات لمنتخب سورية للكاراتيه في بطولة غرب آسيا بالأردن

عمان-سانا حصد منتخب سورية للكاراتيه تسع ميداليات (فضية وثماني برونزيات) في بطولة غرب آسيا