الشريط الإخباري

1000 عنوان ضمن معرض الكتاب الجامعي بدمشق- فيديو

دمشق-سانا

تضمن معرض الكتاب الجامعي الذي افتتحته مديرية الكتب والمطبوعات بجامعة دمشق اليوم امام المكتبة المركزية نحو 1000 عنوان في مختلف المجالات العلمية والأدبية والعلوم الطبيعية والطبية والاقتصادية والسياسية والتربوية والهندسية وغيرها.

1

وبين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أهمية المعرض لتعريف الطلبة بالمقررات والمراجع الجامعية من انتاج جامعة دمشق الثقافي والعلمي نظرا لاعتماد الطلاب على ملخصات وكراسات ومحاضرات رديئة بمضمونها من المكتبات والأكشاك الخاصة المنتشرة حول الجامعات ما يلحق الأذى بالمنتج الثقافي الجامعي.

ولفت رئيس الجامعة الى ان المعرض الذي يعتمد سعر مبيع مخفض يأتي في اطار تصويب البوصلة وإعادة العلاقة بين الطالب والكتاب إضافة إلى العمل على زيادة التسويق للكتاب داخل وخارج الجامعة موضحا ان الكتب المعروضة تشكل 25 بالمئة من منشورات جامعة دمشق وتتناسب مع التطور الحاصل في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

من جهته أشار مدير الكتب والمطبوعات الجامعية في جامعة دمشق المهندس جميل الشيخ الى ان المعرض فرصة للاطلاع على آخر الإصدارات في مختلف العلوم والاختصاصات بهدف ايصال الكتاب إلى أوسع شريحة من الطلاب والمهتمين موضحا أن هناك حسما بنسبة 10 بالمئة من سعر الغلاف لكل الإصدارات الحديثة.

وأكد الشيخ أن جامعة دمشق تنتج سنوياً 500 عنوان بمعدل كتاب ونصف كتاب يومياً وذلك ما بين طباعة الكتب الحديثة والكتب المعادة طباعتها مشيراً إلى وجود 4 آلاف عنوان منذ تأسيس المديرية بمختلف الاختصاصات للكليات والمعاهد.

واعتبر عدد من الطلاب أن المعرض فرصة للتعريف بالكتب والمراجع الجامعية المعتمدة في ضوء” عزوف شريحة كبيرة منهم عن شراء الكتاب الجامعي والتوجه الى الأكشاك لشراء منشورات ومحاضرات والاعتماد عليها اعتماداً كلياً في تحصيلهم الدراسي”.1

ولفتوا إلى أن أسعار الكتب المعروضة تشجيعية مقارنة بأسعار الكتب بشكل عام وخاصة أسعار المراجع العلمية التي يحتاجها الطالب لتعزيز المعارف والمعلومات التي يحصل عليها خلال سنوات الدراسة الجامعية واتاحة المجال لاختيار أفضلها.

ويستمر المعرض الذي يقام بمناسبة العام الدراسي الجامعي الجديد 2014-2015 حتى نهاية يوم 13-11 من العام الجاري ويستقبل زواره من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر عدا أيام العطل الرسمية.

https://www.youtube.com/watch?v=GRwu8Nm9Rhs&

انظر ايضاً

معرض كتاب منوع للأطفال للتدريب على مبادرة تحدي القراءة

دمشق-سانا ضمن فعاليات التدريب على مبادرة تحدي القراءة، أقامت مدرسة زاهي لطفي السمين بالتعاون مع …