الشريط الإخباري

أعمال يدوية وشموع معطرة ومشغولات حرفية ضمن أجنحة (بازار الربيع) في نادي الشرق بدمشق

دمشق-سانا

انطلقت صباح أمس في نادي الشرق بدمشق فعاليات بازار الربيع الذي تنظمه شركة بريغما للمعارض بمشاركة 75 فعالية وجهة اهلية واقتصادية وتصدرت المعرض الذي جاء تحت عنوان (كل ما تحتاجه في مكان واحد) مجموعة كبيرة من المنتجات المحلية تنوعت بين الصناعات المنزلية والحرف اليدوية بالإضافة إلى باقة واسعة من الإكسسوارات والعطور والشموع المعطرة والشوكولا وأدوات الزينة.

وبينت نانسي العجلاني مديرة المعرض لنشرة سانا الشبابية أن البازار يوفر فرصة لأصحاب الدخل المحدود لاختيار منتجات تناسب اذواقهم وقدراتهم المادية ويسهم في اختصار الوقت للمستهلكين والعارضين معا من خلال الاطلاع على عدة منتجات في مكان وزمان واحد مشيرة إلى ما تميز به بازار هذا الربيع من عرض لألبسة بأسعار منافسة ومشاركة فعاليات اقتصادية جديدة.

وأشارت العجلاني إلى أن البازار يساهم في فتح المجال لبعض النساء اللواتي يعملن في مجال الصناعات اليدوية والحرف التقليدية للعمل على تطوير أفكارهن ومجاراة متطلبات الموضة.

من جهتها نوهت رهام الحاصباني التي تعمل منذ سنوات في صنع الاكسسوارت اليدوية ضمن منزلها باهمية هذه الفعالية نظرا لما توفره من مساحة أمام العارضين للتواصل مع الفعاليات الاقتصادية المختلفة مضيفة “انتظر افتتاح البازار من موسم لآخر لأعرض منتجاتي واروج لها و اتعرف في الوقت نفسه على ما يشتغله الاخرون”.

بدورها قالت هنادي محمود المختصة بأعمال الكروشيه “انها تحاول قدر الامكان ان تقدم منتجات مختلفة عما قدمته العام الماضي ” آملة أن تحظى بإعجاب المتسوقين وثقتهم.

بدورها لفتت ضحى الأيوبي إلى أن البازار يخلق جوا من التنافس بين المشاركات لتقديم الأفضل من المنتجات مؤكدة أهمية هذه الانشطة و دورها في تسويق منتجات السيدات اللاتي يعملن ضمن منازلهن.

أما سحر المصطفى فعرضت مجموعة من الأواني الزجاجية قامت بتزيينها بأشكال وألوان مختلفة موضحة انها تعمل في هذا المجال منذ أن أنهت دراستها وهي تشارك باستمرار في المعارض التي تروج من خلالها لحرفتها المميزة.

يشار إلى أن تنوع ظاهرة البازارات بات متنفسا اقتصاديا وعائليا للكثير من السوريين ممن يجدون فيها احتياجاتهم بأسعار مقبولة ودون عناء البحث في الأسواق الكبيرة.

ربى شدود