الشريط الأخباري

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم شمال الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب الفلسطيني بعد أن اصطدمت سيارته بمحطة انتظار الحافلات قرب مفرق مستعمرة (ارئيل) بحجة محاولته تنفيذ عملية دهس ما أدى إلى اصابته بجروح خطيرة استشهد على اثرها بعد وقت قصير.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا أمس جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع عليهم في الضفة الغربية فيما استشهد 17 فلسطينيا وأصيب المئات منذ يوم الجمعة الماضي جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على المشاركين في مسيرات العودة في ذكرى يوم الأرض في قطاع غزة.

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في الخليل جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بينهم تلامذة مدارس صباح اليوم بحالات اختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع تجاههم في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن العشرات من أهالي حارة أبو سنينة وتلاميذ مدرسة النهضة الأساسية للبنين أصيبوا بحالات اختناق خلال تصديهم لقوات الاحتلال التي اقتحمت الحي واطلقت الرصاص والغاز السام المسيل للدموع و خلقت حالة من الذعر و التوتر.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا بينهم ثلاثة فتية من بلدة قباطية جنوب جنين وبلدة العيسوية بالقدس المحتلة ومدينة طوباس ومخيم العروب شمال الخليل ورام الله بالضفة الغربية.

وكان استشهد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم شمال الضفة الغربية واصيب عشرات الفلسطينيين امس جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحى والغازات المسيلة للدموع عليهم فى الضفة الغربية.

إلى ذلك اقتحم مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال منطقة برك سليمان السياحية جنوب بيت لحم حيث تتعرض المنطقة منذ فترة إلى اقتحامات استفزازية متكررة من قبل المستوطنين.

من جهة اخرى أضافت قوات الاحتلال مقاطع جديدة لجدار الفصل العنصري الملتف حول بلدة عزون العتمة جنوب شرق قلقيلية وقال سكرتير المجلس القروي في البلدة عبد الكريم أيوب إن هدف سلطات الاحتلال من وراء هذه الأعمال فرض سياسة الأمر الواقع وتثبيت الجدار و تشديد الحصار والخناق على القرية والمزارعين.

يذكر أن قوات الاحتلال أقامت جدار الفصل العنصري على أراضي البلدة عام 2002 وهو يحيطها من جهاتها الأربع ويعزلها عن محيطها الخارجي ولا يتم الوصول إليها إلا عبر بوابة واحدة ويبلغ طول الجدار في البلدة سبعة كيلومترات بعرض يتراوح من 50 إلى 70 مترا.

 

انظر ايضاً

استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها جنوب نابلس

القدس المحتلة-سانا استشهد شاب فلسطيني مساء اليوم متأثرا بجروح أصيب بها جراء اعتداء قوات الاحتلال …