الشريط الإخباري

السفارةالروسية في لندن تحذر المواطنين الروس من السفر إلى بريطانيا

موسكو-سانا

حذرت السفارة الروسية في لندن اليوم المواطنين الروس من السفر إلى بريطانيا مخافة التعرض للاعتقال مع تصاعد المواجهة الدبلوماسية على خلفية تسميم الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن السفارة قولها في بيان أنه “مع تنامي السياسات المعادية لروسيا وتصاعد الخطاب التهديدي من جانب المملكة المتحدة فضلا عن الإجراءات المنفردة من السلطات البريطانية تجاه الأفراد الروس والشركات الروسية ثمة احتمال كبير من تأثر المواطنين الروس في بريطانيا بالمشاعر المعادية لروسيا أو الملاحقة والمضايقات الأخرى” .

وأوضحت السفارة أنه “على الأخص ثمة احتمال بوقوع إجراءات تفتيش غير مخطط لها أو اعتقالات لمواطنين لأسباب مصطنعة” .

كما دعت السفارة إلى “إعادة النظر بشكل دقيق في ضرورة إرسال الأطفال للمدارس الصيفية لدراسة اللغة الإنكليزية في بريطانيا” وحثت المشجعين الذين ينوون حضور مباراة فريق سسكا موسكو الروسي وأرسنال الإنكليزي في الـ “5” من نيسان المقبل على “توخي الحذر الشديد” .

وبينت السفارة أن “قدرتها على حماية رعاياها صارت محدودة في أعقاب طرد الدبلوماسيين” .

وكانت دول عدة بينها بريطانيا والولايات المتحدة و”16″ دولة من الاتحاد الأوروبي أعلنت يوم الأثنين الماضي طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها على خلفية اتهام روسيا بتسميم سكريبال فيما ينفي الجانب الروسي هذه الاتهامات بشكل قاطع .

وكانت السفارة الروسية في لندن وجهت مذكرة احتجاج إلى الخارجية البريطانية على خلفية تفتيش طائرة الركاب الروسية “ايروفلوت” في مطار هيثرو بلندن أمس مشيرة إلى أن ذلك “استفزاز فظ جديد من جانب السلطات البريطانية”.

انظر ايضاً

السفارة الروسية في لندن.. إصرار بريطانيا على إمداد كييف بالأسلحة تورط مباشر في الصراع

موسكو-سانا أكدت السفارة الروسية في لندن أن إصرار بريطانيا على إمداد نظام كييف بشحنات جديدة …