الشريط الإخباري

منتخب سورية للناشئات بكرة القدم يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا 

دمشق-سانا

يواصل منتخب سورية للناشئات بكرة القدم تدريباته على ملعب الجلاء استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا 2018 التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة في السابع من الشهر القادم بمشاركة منتخبات الأردن والإمارات وفلسطين والبحرين ولبنان إضافة إلى سورية.

وتتركز التدريبات بإشراف مدربة المنتخب مها جنود على الجوانب الفنية والبدنية إضافة إلى بعض التمرينات الخاصة بالارتقاء والركلات الثابتة بهدف رفع الجاهزية لدى اللاعبات.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية أكد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية فادي الدباس أن منتخب الناشئات حديث العهد وتم انتقاء اللاعبات من قبل لجنة شكلها اتحاد اللعبة من مجموعة من الخبرات المختصة في لعبة كرة القدم الأنثوية مشيرا إلى أن المنتخب يتحضر منذ ثلاثة أشهر لهذه البطولة ولعب عدة مباريات ودية مع الأندية المحلية التي تمارس كرة القدم الأنثوية.

وأوضح الدباس أن استراتيجية اتحاد اللعبة هي النهوض بكرة القدم الأنثوية بدءا من الفئات العمرية الصغيرة انتهاء بمنتخب السيدات لافتا إلى أنه يتم العمل على إقامة دوري خاص لهذه الفئات بدءا من الموسم القادم بهدف نشر الرياضة الأنثوية في جميع المحافظات والأندية المحلية للوصول إلى قاعدة قوية ومتينة ترفد منتخباتنا الوطنية التي تشارك في البطولات الخارجية ولاسيما أن اللعبة معتمدة في الاتحاد الآسيوي.

بدوره مشرف المنتخب محمود الشعار قال: إن منتخب الناشئات تحت 15 عاما سيكون نواة كرة القدم الأنثوية في سورية لأنه سيستمر حتى الوصول إلى فئة السيدات وهذه المشاركة هي الخطوة الأولى لتحقيق هذا الهدف مضيفا إن المنتخب نفسه سيشارك في تصفيات آسيا تحت 16 عاما العام المقبل.

وبين الشعار أن المنتخب أجرى ستة معسكرات داخلية في ملعبي الجلاء والفيحاء بدمشق وتم اختيار 23 لاعبة من أصل 32 لاعبة من المميزات في أنديتهن من السويداء ودمشق وريف دمشق “نادي جرمانا” واللاذقية لافتا إلى أن الهدف من هذه المشاركة إدخال اللاعبات في أجواء المنافسات الدولية والاحتكاك مع المنتخبات التي لها باع طويل في اللعبة.

يشار إلى أن الكادر الفني للمنتخب يضم بالإضافة إلى المدربة مها جنود كلا من رهف كروم مساعدة للمدربة ونانسي معمر إدارية وسميرة ديبو مسؤولة تجهيزات.

محمد الخاطر

 

انظر ايضاً

بخسارته أمام منتخب ساموا.. منتخب سورية للناشئات ثامناً في بطولة آسيا للمستوى (أ)

عمان-سانا حل منتخب سورية لكرة السلة للناشئات في المركز الثامن ضمن مجموعة منتخبات آسيا المستوى …