الشريط الإخباري

طلبتنا في رومانيا وتشيكيا يجددون تضامنهم مع وطنهم سورية

بوخارست وبراغ-سانا

جدد الطلبة السوريون الدارسون في رومانيا تضامنهم مع وطنهم سورية شعبا وجيشا وقيادة في حربها ضد الإرهاب وداعميه معربين عن افتخارهم واعتزازهم بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري.

وأكد الطلبة في بيان في ختام وقفة تضامنية مع الوطن الأم نظمها المكتب الإداري للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع رومانيا بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لانعقاد المؤتمر الطلابي الأول عزمهم على العمل بجد لمتابعة تحصيلهم العلمي وتحقيق النجاح من أجل العودة إلى أرض الوطن والمساهمة في إعادة بنائه وإعمار ما دمره الإرهابيون مجددين عهد الولاء والوفاء للوطن وقيادته وجيشه الباسل.

بدوره أكد رئيس المكتب الإداري للاتحاد في رومانيا الدكتور غسان خضرة في كلمة له بهذه المناسبة وقوف الطلبة الى جانب الشعب السوري وجيشه العقائدي وقيادته في الحرب ضد الإرهاب وتصميمهم على العودة من أجل المشاركة بإعادة الإعمار والدفاع عن سياج الوطن.

كما نوهت البرفسور ميهايلا شتيفان نائب رئيس قسم اللغات الأجنبية في جامعة كرايوفا الرومانية بجدية الطلبة السوريين والتزامهم واهتمامهم الدائم بالحصول على المعلومات من أجل المساهمة بنهوض بلدهم من جديد معربة عن أملها بعودة الأمن والأمان إلى سورية.

من جانبه أعرب البروفسور ايوان دياكونيسكو عن ثقته بانتصار سورية على الإرهاب في القريب العاجل وعودتها أقوى وأجمل مما كانت متمنيا عودة الأمن والأمان إلى سورية وعودة جميع السوريين إلى وطنهم .

وفي براغ أعرب الطلاب الدارسون في تشيكيا عن اعتزازهم وافتخارهم بانتصارات الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

جاء ذلك خلال احتفال أقامه فرع التشيك للاتحاد الوطني لطلبة سورية بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لانعقاد المؤتمر الطلابي الأول بحضور القنصل أيمن قدور مجددين تأكيد الطلبة على العودة لإعادة إعمار سورية.