الشريط الإخباري

مجلس الأمن يخفق بإدانة القمع الإسرائيلي للحراك الفلسطيني

نيويورك-سانا

أخفق مجلس الأمن الدولي في التوافق على بيان يدين قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي الحراك الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض بينما طالب الأمين العام للأمم المتحدة بإجراء تحقيق عاجل في تلك الأحداث.

وذكرت وسائل إعلامية أن مجلس الأمن فشل بعد اعتراضات أميركية في التوافق على إصدار بيان بشأن ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال جلسة مشاورات مغلقة طارئة عقدت قبل الجلسة العلنية الليلة الماضية.

وأوضح مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور أن قوات الاحتلال ارتكبت مذبحة بشعة بحق الفلسطينيين وطالب بمحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم كما دعا مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته والتحرك فورا لحماية الشعب الفلسطيني.

وشدد منصور على أن الحراك الفلسطيني الذي بدأ أمس في الذكرى الـ 42 ليوم الأرض حراك سلمي وسيتواصل حتى ذكرى النكبة يوم 15 أيار المقبل.

وكان 16 فلسطينيا استشهدوا وأصيب نحو 1416 آخرين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة المحاصر.

وشهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة بالكامل مسيرات شعبية حاشدة إحياء لذكرى يوم الأرض أكد المشاركون فيها تمسكهم المطلق بحق العودة إلى أرضهم وبيوتهم التي هجرهم منها الاحتلال الإسرائيلي.

ويحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربية ذكرى يوم الأرض منذ الـ 30 من آذار عام 1976 عندما شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة انتفاضة شعبية وإضراباً شاملاً احتجاجاً على مخطط استيطاني لمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية المحتلة بهدف إنشاء مستوطنات عليها حيث قابلتها قوات الاحتلال آنذاك بالقمع ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

 

انظر ايضاً

منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور دعوته لمجلس الأمن الدولي لتحمل …