الشريط الإخباري

مواهب تمثيلية شابة على المسرح الثقافي في الحسكة

الحسكة-سانا

قدمت لجنة إحياء التراث السرياني التابعة لكنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس نتاج 40 شابا وشابة خضعوا لدورة التمثيل والمسرح التي أقامتها اللجنة مؤخرا وذلك على خشبة المسرح الثقافي في مدينة الحسكة.

وجاء العرض الذي قدمه المشاركون عبارة عن عدد من اللوحات المسرحية المتنوعة التي اظهروا من خلالها مواهبهم وما اكتسبوه من معارف خلال الدورة وسط إعجاب الجمهور.

وقالت سيلفا الآسيا مسؤولة اللجنة لسانا الشبابية إن اللجنة أقامت دورات تدريبية في مجال التمثيل والمسرح لشباب ويافعين ممن لديهم الموهبة التي تحتاج إلى صقل وتطوير حيث تلقى المشاركون فيها المبادئ الأساسية للتمثيل والمسرح.

من جهته بين الممثل المسرحي ومدرب الدورة بشار الضللي أن الدورة التدريبية حفلت بطاقات شبابية واعدة لديها بذرة إبداع وقدرة على تطوير المهارة وشملت تقديم دروس نظرية وعملية في المسرح الإيمائي والفرق بين مسرح الأطفال والكبار وطريقة قراءة وإلقاء النصوص وتشريح الشخصية المسرحية ودراسة الحالة النفسية للشخصية.

وقالت الشابة ليلاس خابوط.. “قدمت شخصية الأم التي تضحي بحياتها وبأبنائها للدفاع عن الوطن وهي تجربة جميلة جديدة في حياتي علمتني الثقة بنفسي وعدم الخوف من الظهور على خشبة المسرح ومواجهة الجمهور”.

أما الشاب ادونيس حداد فأشار إلى أن العرض مكنه من مواجهة الخوف من لقاء الجمهور لافتا الى ان طموحه تطوير موهبته اكاديميا من خلال الدراسة مستقبلا في المعهد العالي للفنون المسرحية.

نزار حسن