الشريط الإخباري

منافسات قوية ومواهب واعدة في بطولة الجمهورية بكرة الطاولة

حماة-سانا

اختتمت على أرض صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة منافسات بطولة الجمهورية بكرة الطاولة للواعدين والواعدات تحت 10 و12 سنة بمشاركة أكثر من مئة لاعب ولاعبة مثلوا عشر محافظات إضافة إلى هيئة الشرطة.

وأسفرت منافسات بطولة تحت 10 سنوات ذكور عن فوز لاعب محافظة حماة ابراهيم شيخ طه بالمركز الأول تلاه زميله غيث غريب بالمركز الثاني ولاعب دمشق زياد قبس بالمركز الثالث.

وفي بطولة تحت 10 سنوات إناث أحرزت لاعبة منتخب دمشق هند ظاظا المركز الأول تلتها زميلتها بانا جبر ثانية ولاعبة إدلب إباء حلاق ثالثة.

أما في فئة تحت 12 سنة ذكور فقد أحرز لاعب منتخب حماة عبد الله عجاج المركز الأول متفوقاً على لاعب دمشق سالم ظاظا واحتل لاعب حلب لؤي العمر المركز الثالث.

كما أسفرت بطولة فئة تحت 12 سنة إناث عن فوز لاعبة دمشق هند ظاظا بالمركز الأول تلتها لاعبة حماة إنانا كردية بالمركز الثاني ونايا سليمان من طرطوس ثالثة.

عضو اتحاد كرة الطاولة رضوان موصلي قال لمراسل سانا الرياضي: “إن البطولة كانت جيدة المستوى وظهرت فيها خامات ومواهب واعدة تبشر بمستقبل جيد للعبة في السنوات المقبلة” مبيناً أن التنافس كان قوياً ومثيراً وخاصة في فئة الذكور التي شهدت ولادة بطل جديد في فئة تحت 10 سنوات هو لاعب منتخب حماة ابراهيم الشيخ طه.

وأشار إلى أن اللعبة في تطور مستمر وهي تحقق نتائج متميزة في البطولات الخارجية والتي كان آخرها بطولة آسيا في تايلاند حيث قدمت اللاعبة هند ظاظا أداء لافتاً كما حققت مع زميليها عبد الله وعبد الرحمن عجاج مراكز متقدمة في بطولة عمان الدولية المفتوحة للناشئين والأشبال الشهر الماضي موضحا أن المشاركة المقبلة لمنتخبنا ستكون في بطولة غرب آسيا لفئات الأشبال والناشئات والسيدات التي ستقام في الأردن نهاية الشهر الجاري.

من جهته بين مدرب منتخب حماة أدهم الجمعان أن نتائج لاعبي ولاعبات حماة كانت ضمن التوقعات بسبب وجود أعداد كبيرة من الخامات والمواهب الواعدة التي تعشق اللعبة وحققت الكثير من الألقاب والبطولات المحلية والخارجية خلال الأعوام الماضية مشيراً إلى أن مستوى اللاعبين كان أفضل من اللاعبات حيث استطاعوا تحقيق لقب بطولة الجمهورية بفئتي تحت 10 و12 سنة.

بدوره قال رئيس مكتب ألعاب الكرات في اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة بسام جنيد: “إنه تم توفير كافة مقومات نجاح البطولة ولا سيما أن المحافظة استضافت العديد من البطولات المحلية بكرة الطاولة والتي كان آخرها بطولة المراكز التدريبية للتجمع الشمالي لفئتي الذكور والإناث التي أقيمت مطلع الشهر الجاري بمشاركة أربع محافظات”.

 

انظر ايضاً

اختتام بطولة الجمهورية بكرة الطاولة لفئة الأشبال والشبلات

اللاذقية-سانا بعد منافسات قوية اختتمت بطولة الجمهورية بكرة الطاولة لفئة الأشبال والشبلات التي أقيمت