الشريط الإخباري

تعادل منتخب سورية للرجال بكرة القدم مع نظيره القطري في بطولة الصداقة الدولية بالعراق

بغداد-سانا

تعادل منتخب سورية للرجال بكرة القدم مع نظيره القطري بهدفين لهدفين مساء اليوم ضمن بطولة الصداقة الدولية التي تستضيفها العراق.

سجل هدفي منتخبنا في المباراة التي جرت على استاد البصرة الدولي بحضور أكثر من 19 ألف متفرج عمر السومة وزاهر ميداني في الدقيقتين “49 و72” بينما سجل هدفي قطر عبدالعزيز حاتم وأكرم عفيف في الدقيقتين “58 و71”.

ومنذ صافرة البداية بدا واضحا إصرار لاعبي منتخب سورية على تقديم مباراة قوية تليق بالسمعة الجيدة التي نالها وظهر واضحا ترابط خطوطه الثلاثة والانسجام بين لاعبيه وسنحت له عدة فرص للتسجيل أبرزها لفراس الخطيب عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء صدها بصعوبة حارس مرمى قطر محمد البكري في الدقيقة 24 وفي الدقيقة الـ 40 سدد الخطيب أيضا كرة خطرة حولها حارس قطر البكري إلى ركنية وقبل نهاية الشوط بدقيقتين سدد محمود المواس كرة قوية جاورت المرمى بقليل.

بدوره المنتخب القطري سنحت له فرصتان خطرتان في الدقيقة 18 عندما تابع معز العلي الكرة برأسه جاورت قائم حارسنا ابراهيم عالمة والثانية بالدقيقة الثلاثين عبر نفس اللاعب عندما ارتقى لكرة برأسه مرت بجانب مرمى منتخبنا.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء كثيرا وقدم كلا المنتخبين عرضا هجوميا رائعا حيث استطاع منتخبنا التسجيل في الدقيقة 49 عبر السومة عندما تابع كرة كان قد حولها مدافع قطر محمد علاء عن طريق الخطأ لحارسه ليسددها عن يمين المرمى وبعد الهدف تابع منتخبنا عرضه الهجومي اللافت وأضاع العديد من الكرات لتعزيز النتيجة عبر السومة والخطيب والمواس وفي الدقيقة 58 ومن تسديدة رائعة استقرت في الزاوية اليمنى لمنتخبنا استطاع حاتم أفضل لاعبي قطر في هذه المباراة أن يحرز هدف التعادل وبعد ثلاث دقائق أضاف عفيف الهدف الثاني لقطر لكن منتخبنا لم ينتظر طويلا حيث أدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عبر ميداني لتنتهي المبارة بهدفين لهدفين.

وضمت تشكيلة منتخبنا كلا من إبراهيم عالمة وعمر جنيات وعمر ميداني وجهاد باعور ونديم صباغ وزاهر ميداني وتامر حاج محمد ومحمود المواس وفراس الخطيب وفهد اليوسف وعمر السومة ويوسف قلفا وعلاء شبلي وعدي جفال وخالد مبيض.

ويلعب منتخبنا في أخر مباريات هذا البطولة يوم الثلاثاء القادم مع نظيره العراقي وعلى منتخبنا الفوز بفرق أكثر من هدفين ليكون بطلا لها علما أن قطر تتصدر البطولة برصيد أربع نقاط ثم يأتي منتخبنا برصيد نقطة وأخيرا العراق دون أي نقطة.

يذكر أن تاريخ المواجهات بين نسور قاسيون والمنتخب القطري يشير إلى تفوق منتخب قطر بستة انتصارات مقابل خمسة لمنتخبنا وأربعة تعادلات علماً أن منتخبنا كان قد تفوق في المواجهة الأخيرة بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات كأس العالم 2018.

انظر ايضاً

منتخب سورية للرجال بكرة القدم يبدأ تدريباته في المعسكر الخارجي في فيتنام

هانوي-سانا وسط أجواء ماطرة استهل منتخب سورية للرجال بكرة القدم تدريباته اليوم على ملعب الاتحاد …