الشريط الأخباري

ندوة تعريفية حول معرض الصناعات الغذائية التصديرية “سيريافود”

دمشق-سانا

تركزت الندوة التي أقامها اتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق وريفها مساء اليوم في فندق الشيراتون حول التعريف بمعرض الصناعات الغذائية التصديرية “سيريافود” الذي سينظمه الاتحاد والغرفة ما بين “10” و “15” أيار القادم في مدينة المعارض بدمشق.

وبين رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن الصناعات الغذائية السورية تدخل أسواق نحو 90 بلدا و “صادرات القطاع الغذائي تساوي خمسة أضعاف القطاع النسيجي” وتعد رافعة الاقتصاد الوطني لافتا إلى وجود توجه حكومي لدعم هذا القطاع إضافة إلى دعم صادراته من خلال دعم الشحن في هذا المعرض .

واعتبر أن المعرض الذي سيزوره ما بين 800 إلى ألف رجل أعمال من 30 دولة سيكون المعرض الأكبر في سورية للقطاع الغذائي مع وجود مساحات واسعة للمشاركين من خلال تخصيص قاعتين للعرض إلى جانب ثلاث قاعات لمهرجان سوق البيع المباشر .

وأكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أهمية هذا المعرض لزيادة حجم الصادرات الغذائية إلى الأسواق العالمية بعد أن تمكنت المصانع الغذائية السورية من سد احتياجات السوق المحلية مشيرا إلى وجود نحو 30 ألف صنف غذائي في سورية ونحو 29 صناعة محلية تعمل في هذا المجال ما يتطلب الحفاظ على جودة وسمعة منتجات هذا القطاع الهام وتذليل العقبات التي تواجهه مبينا أنه تم إضافة جناح خاص في المعرض لقطاع الصناعات الكيميائية المنزلية لإعطاء زخم إضافي للمعرض.

من جهته رأى عضو مكتب غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس القطاع الغذائي بالغرفة طلال قلعه جي أن المعرض فرصة مهمة لمختلف الشركات لإثبات وجودها وتقديم أفضل ما لديها داعيا أصحاب الشركات الراغبة بالمشاركة في المعرض إلى التسجيل اعتبارا من يوم غد الأحد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها وبسعر 25 ألف ليرة للمتر المربع الواحد.

بدوره أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها فراس الجاجة أشار إلى أن الغرفة وبالتعاون مع الاتحاد تعتزم تنظيم معرضين للبيع المباشر في ليبيا والسودان.

انظر ايضاً

أهلاً بالصيف… مهرجان التسوق الشهري يحط رحاله الاثنين المقبل في طرطوس

طرطوس-سانا تنطلق يوم الاثنين المقبل في الصالة الرياضية بطرطوس فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في …