توزيع الجوائز على الفائزين في مهرجان طرطوس الثقافي

طرطوس-سانا

تواصلت اليوم فعاليات مهرجان طرطوس الثقافي حيث جرى توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقات وزارة الثقافة لعام 2017 ومسابقات أبناء الشهداء والأطفال ذوي الإعاقة في القصة والرسم على مسرح المركز الثقافي ضمن حفل فني أحيته فرقة رواد الأصالة وكورال الوفا بالتعاون مع فريق مهارات الحياة .

والفائزون هم نورهان علي عبود وحمزة أيمن حضور في القصة وآلاء محمد قاسم وجويل رائد رعد وألين محمد قاسم في مسابقة الرسم وحلا أيمن شليحة في مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة بالرسم وفي المسابقة الدولية للرسم لذوي الشهداء فازت الشابة مايا محمد مشدود .

وقدمت فرقة رواد الأصالة بقيادة الموسيقي غياث كابر وكورال الوفا بقيادة أحمد حطاب خلال الحفل أغنيات وطنية وعربية مختارة خصصت فرقة كابر الكثير منها للقرية والريف وجماله وبساطته أداها أعضاء الفرقتين.

وكان من ضمن فعاليات اليوم الثالث عرض مسرحي من نتاج عمل اليافعين في برنامج مهارات الحياة بعنوان “قصتنا بتحكي” إخراج علي اسماعيل على مسرح المركز الثقافي ويتناول العرض مشكلات عديدة منها أسباب التسرب من المدرسة والزواج المبكر للفتاة وموضوع الإعاقة والحلول لهذه المشكلات من خلال راو موجود في سياق العمل المسرحي .

ونفذت مديرية الفنون الجميلة ورشة عمل لمجموعة من الأطفال واليافعين الذين قاموا برسم لوحة جدارية في طرطوس القديمة عبروا فيها عن مواهبهم وأفكارهم كما جرى عرض للأفلام السينمائية القصيرة في صالة سينما الكندي.

واختتم اليوم بعرض راقص معاصر بعنوان ” مطر أسود” أداء براءة صالح وعيسى صالح وإخراج لميس صالح وذلك على مسرح طرطوس القومي .

انظر ايضاً

آفاق تطوير قلعة المرقب ضمن اليوم السابع من مهرجان طرطوس الثقافي

طرطوس-سانا أنشطة أدبية وفنية متنوعة شهدها اليوم السابع من مهرجان طرطوس الثقافي الثاني الذي تقيمه …