انطلاق فعاليات مهرجان طرطوس الثقافي

طرطوس-سانا

انطلقت مساء اليوم في المركز الثقافي العربي في طرطوس فعاليات مهرجان طرطوس الثقافي الذي يستمر ثمانية ايام متضمنا العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة.

وتضمن حفل الافتتاح معرضا للكتاب من مطبوعات وزارة الثقافة ومعرض النحت والفن التشكيلي لمجموعة من فناني وفنانات المحافظة ومعرض فريق مهارات الحياة كما تضمن حفل الافتتاح عرضا لفرقتي “أرادوس وإيليانا” اللتين قدمتا رقصات رائعة على إيقاع أغنيات وقفلي وخليني بوس للمطرب الراحل نصري شمس الدين وأغنيات أخرى وطنية تتخللها فقرات عن تاريخ طرطوس أداها الفنان رضوان جاموس واستمر ثلاثين دقيقة تناول محطات من تاريخ المحافظة واختتم بأغنية هيا يا أبطال الأمة هيا التي تحاكي انتصارات الجيش العربي السوري.

وتحدث وزير الثقافة محمد الأحمد خلال كلمة له في حفل الافتتاح عن طرطوس المحافظة التي تخلو من الأمية مشيرا إلى أن الإنسان الواعي والمثقف هو الأكثر قدرة على العطاء والدفاع عن وطنه.

وخلال الحفل تم تكريم عدد من الوجوه الثقافية في مجالات الأدب والفن والموسيقا وهم أنيس ابراهيم-فائزة داوود-غسان كامل ونوس-راما عبد اللطيف-عياد عيد-مهدي ابراهيم-عيسى سمعان-غسان جديد-محمود حبيب-نهى بشور-بسام الحسين-رضوان جاموس-يوسف مصطفى.

المكرمون أكدوا في تصريحات لوكالة سانا أن هذا التكريم يتقاطع مع من يبذلون الدماء في مواقع مختلفة من الوطن لكي يدفعوا الظلم والظلام عن أبناء سورية العظيمة وهم الذين يستحقون التكريم مضيفين إن تكريم المبدع مهم بالنسبة له لأنه يأتي تقديرا لجهد بذله من أجل مجتمعه ووطنه ويشجعه ويحفز المبدعين الشباب للعطاء والعمل.

حضر حفل الافتتاح صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس ومهنا مهنا أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وفعاليات ثقافية واجتماعية كبيرة من أبناء المحافظة.

 

انظر ايضاً

آفاق تطوير قلعة المرقب ضمن اليوم السابع من مهرجان طرطوس الثقافي

طرطوس-سانا أنشطة أدبية وفنية متنوعة شهدها اليوم السابع من مهرجان طرطوس الثقافي الثاني الذي تقيمه …