الشريط الإخباري

أبعاد العدوان التركي على عفرين في ندوة حوارية

دمشق-سانا

أقام مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد” اليوم ندوة حوارية تحت عنوان “الحرب على عفرين.. الأبعاد والدلالات والمالات” وذلك في مبنى المركز بالمزة.

وفي كلمة له خلال الندوة أكد الباحث تركي الحسن أهمية الوحدة المجتمعية بين أبناء المنطقة لمواجهة مؤامرات الاحتلال ومخططاته التي تستهدفهم جميعا والرامية إلى تمزيق المجتمع وتقسيمه مبينا أن الأكراد جزء من المجتمع السوري مهما حاولت القوى الخارجية النيل من انتمائهم إذ تحفل الحياة السياسية السورية بالعديد من الشخصيات الوطنية الكردية قبل وبعد الاستقلال.

وأشار الحسن إلى أن العدوان التركي على عفرين مرتبط بالمشاريع الاستعمارية في المنطقة ويرمي رجب طيب أردوغان من خلالها لأخذ دور أكبر قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية التركية المقبلة.

ولفت المشاركون في الندوة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي صاحبة المشروع في الحروب التي تحصل في المنطقة لتحقيق مصالحها وخدمة الكيان الإسرائيلي مؤكدين أن العدوان التركي سيندحر نتيجة صمود السوريين في أرضهم.

يذكر أن “مداد” مؤسسة بحثية مستقلة تأسست عام 2015 مقرها مدينة دمشق تعنى بالسياسات العامة والشؤون الإقليمية والدولية وقضايا العلوم السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والقانونية نظريا وتطبيقيا إضافة إلى الدراسات المستقبلية الاستشرافية.

انظر ايضاً

“من طوفان الأقصى إلى الوعد الصادق” في ندوة حوارية بجامعة دمشق

دمشق-سانا تحت عنوان “من طوفان الأقصى إلى الوعد الصادق وما بعدهما من التطورات الإقليمية والدولية”