الشريط الإخباري

مشاركات ومساعدات منوعة بمعرض موزاييك للإغاثة والتنمية الإنسانية

اللاذقية-سانا
أكثر من إحدى عشرة جمعية أهلية وخيرية شاركت في المعرض السنوي الرابع لجمعية موزاييك للإغاثة والتنمية الإنسانية بمنتجات لسيدات مهجرات أو لأسر فقدت معيلها بالإضافة إلى مشاركات فردية لشابات وسيدات.

وتنوعت المشاركات بين أعمال يدوية وفنية وكروشيه واكسسوارات ولوحات فنية ومنتجات إعادة التدوير وصناعات خشبية في تأكيد على أن المرأة السورية استطاعت خلال الأزمة التي مرت بها سورية تغيير الصورة النمطية للمرأة وتفعيل مساهمتها كعنصر فاعل وحضاري.

رئيسة جمعية موزاييك “أميمة حميدوش” أوضحت أن فكرة المعرض بدأت عام 2015 وكانت بمثابة تعريف بالجمعية ونشاطاتها كتجربة أولى فيما بعد أخذت الفكرة بالتوسع والتطور عاماً بعد عام حتى أصبحت ملتقى سنوياً ينتظره الجميع لافتة إلى أن ريع المعرض يعود لدعم طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018-2019 الدارسين مجاناً في الجمعية بهدف تأمين كل مستلزماتهم الجامعية.

وأشارت المسؤولة الإعلامية بالجمعية بانة ماخوس إلى أن الهدف الأساسي من المعرض دعم طلاب الشهادة الثانوية الدارسين مجانا في الجمعية وتقديم الدعم الدعم والمساعدة للسيدات في تسويق منتجاتهن وبيعها ضمن السوق الخيري بالإضافة إلى التشبيك مع مختلف الجمعيات المحلية والفعاليات الاقتصادية.

ولفتت المشرفة على جناح جمعية “إيثار الخيرية” ألمى حمامة إلى أهمية التواصل بين الجمعيات والمجتمع لتبادل الخبرات ودفع العمل الأهلي إلى الأفضل .

وأوضح رامز شريبة أمين سر جمعية رعاية المكفوفين أن جميع المنتجات المعروضة في جناح الجمعية هي من صناعة المكفوفين في حين بين مدير جمعية رعاية المساجين وأسرهم علي مناع أن الجمعية تسعى من خلال مشاركتها لإعادة تأهيل المساجين ودمجهم بالمجتمع من جديد ولإبراز مواهبهم ودعمها.

ولفتت منى جنبرت من جمعية أسرة الإخاء السوري إلى أن ريع المبيعات لمشغولات السيدات يعود لصالح المعالجات الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة ولدعم أنشطة مراكز أسرة الإخاء التي تقدم خدمات التأهيل لأطفال الشلل الدماغي ومتلازمة داون.

بشرى ونعمى

انظر ايضاً

مساعدات طبية روسية للمشفى الوطني في اللاذقية

اللاذقية-سانا قدم مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم مساعدات طبية لمشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني …