الشريط الإخباري

مبادرة شبابية تحتفي بالسلام عبر الفن

دمشق-سانا

مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية جلها يحتفي بالسلام كمفهوم سام وقيمة انسانية عليا هي نتاج الفنانين الشباب ممن شاركوا في فعاليات الورشة التفاعلية الأولى التي تقيمها مبادرة “ريشة سلام” منذ ثلاثة أيام بدعم من “برنامج الأمم المتحدة الانمائي” في دمشق.

الورشة التي تختتم أعمالها اليوم تفسح المجال أمام الشباب الموهوب للتعبير عن افكاره و تصوراته الخاصة حول السلام كسمة حضارية تعزز روابط التواصل مع الآخر من خلال جلسات فنية يتم خلالها حسب سلمى فاكهاني المسؤولة الإعلامية للمبادرة تدريب المشاركين على اصول الرسم و اساليبه المختلفة لانجاز لوحات فنية تكرس هذا المفهوم.

وأضافت فاكهاني لنشرة سانا الشبابية ان الورشة مخصصة للشباب والشابات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة حيث تم تدريبهم على مدى ثلاثة ايام من قبل مشرفين مختصين بعد تأمين اللوازم الفنية لهم مجانا.

ولفتت إلى أن القائمين على المبادرة يسعون عبر هذه الورشة إلى التأكيد على دور الفن و تأثيره الايجابي في صنع السلام بالاضافة الى تطوير أدوات الشباب الموهوب في مجال الرسم ومنحه الفرصة لإيصال أفكاره وروءاه إلى المجتمع مؤكدة أنه سيتم منح المشاركين شهادات تكريم وعددا من الجوائز التشجيعية.

يذكر أن “ريشة سلام” هي مبادرة تطوعية تساعد الشباب المحب للرسم على امتلاك أساسيات هذا الفن والتعبير من خلاله عن أفكاره وتصوراته الفنية والفكرية.

لمى الخليل

انظر ايضاً

مبادرة شبابية لتوزيع ألبسة وألعاب العيد للأطفال بأحياء حلب القديمة

حلب-سانا بمناسبة اليوم العالمي لليتيم واقتراب قدوم عيد الفطر السعيد أطلقت “مبادرة شباب الإغاثة التطوعي”