الشريط الإخباري

إعادة الأمن والاستقرار إلى حي الدخانية.. الجيش يواصل تقدمه في عمق جوبر ويدمر أوكاراً للإرهابيين في دير الزور وإدلب- فيديو

محافظات-سانا

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الإثنين الأمن والاستقرار إلى حي الدخانية والمناطق المحيطة بريف دمشق. فيما تابعت تقدمها في عمق حي جوبر واستعادت العشرات من كتل الأبنية وأحكمت سيطرتها على دوار زملكا وقضت على العديد من الإرهابيين.

فقد تمكنت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية من إعادة الأمن والاستقرار إلى حي الدخانية والمناطق المحيطة بريف دمشق. وقال مصدر عسكري إنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين فيما تقوم وحدات الهندسة بإزالة الحواجز والمفخخات التي زرعها الإرهابيون.

 

1وأفادت مراسلة سانا الميدانية من حي الدخانية أنه تم العثور على عدد من الأنفاق والخنادق تربط ما بين المباني السكنية على طرفي الشارع في الحي وأحدها يمتد ما بين الدخانية ووادي عين ترما كان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل ما بين الدخانية والغوطة الشرقية وقد قاموا بتفخيخها بالعبوات الناسفة واسطوانات الغاز المنزلي.

وفي حي جوبر تابعت وحدات من الجيش تقدمها في عمق الحي واستعادت العشرات من كتل الأبنية وأحكمت سيطرتها على دوار زملكا وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات للإرهابيين بمن فيها في جرود القلمون وأوقعت آخرين قتلى ومصابين. كما دمرت آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة باستهداف تجمعاتهم في شارع البشير والفصول الأربعة ومزارع خان الشيح.

www.youtube.com/watch?v=1uQbPE9m3dE

القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم بحلب

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم وأسلحتهم خلال استهداف تجمعاتهم في حلب وريفها

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم عدة آليات بمن فيها في ريتان والكاستيلو وقاضي عسكر والشيخ سعيد والزبدية وحلب القديمة وبستان الباشا ومحيط سيفان وبني زيد واغيور ومزارع الملاح وباشكوي في حلب وريفها.

وأشار إلى أن وحدات أخرى من الجيش سيطرت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من كتل الأبنية وعلى المستوصف في منطقة ميسلون بحلب وقضت على عدد كبير من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وذكر المصدر العسكرى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين في كفر حمرا وحريتان وباشكوى ومزارع الملاح وبني زيد وريتان وحيان وبستان الباشا والليرمون والشيخ سعيد ومحيط حندرات وبنيامين والراموسة والخالدية والأشرفية بحلب وريفها.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش قضت على العشرات من الإرهابيين ودمرت عددا من آلياتهم في محيط جامعة الخليج قرب الايكاردا بريف حلب.

ضبط أوكار للإرهابيين في منطقة زور المحروقة بريف محردة

وفي حماة ضبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين في منطقة زور المحروقة شرق بلدة الزلاقيات في ريف محردة.

2وأفاد مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا أن الأوكار التي تم ضبطها عبارة عن مغر كان يستخدمها الإرهابيون كمخازن للصواريخ التي يطلقونها على مدينة محردة وكذلك مخازن للهاونات ومشاف ميدانية فيها أدوات طبية مختلفة.

وأضاف المصدر إن الارهابيين كانوا قد أقاموا المتاريس على هذه المغر وحصنوها بشكل جيد وتستخدم بعض منها لإدارة العمليات الإرهابية في ريف حماة الشمالي.

ودمرت وحدات من الجيش سيارات مزودة برشاشات ثقيلة للإرهابيين وسيارة نقل كبيرة بمن فيها في عطشان وقضت على أعداد كبيرة منهم في العلباوي وعب الخزنة بريف حماة.كما تم  القضاء على 29 إرهابيا وتدمير سيارات نقل كبيرة لهم بمن فيها في عطشان وسكيك.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا بريف حماة ودمرت لهم سيارات ومنصات إطلاق لقذائف الهاون.

استهداف تجمعات للإرهابيين والقضاء على العشرات منهم في ريفي حمص ودرعا

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين فى عدد من البلدات والقرى ودمرت لهم آليات.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرى المشيرفة ووادي الكهف والغجر ووادي السمرمر بريف القصير الجنوبي وأوقعت بينهم قتلى ومصابين، مضيفا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آليات للإرهابيين بمن فيها في محيط حقل الهيل بريف حمص.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العشرات من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت سيارات لهم مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها باستهداف تجمعاتهم في أم شرشوح وجزل ومحيط جبل الشاعر وجباب حمد.

وأفاد المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها باستهداف تجمعاتهم في تل أبو السناسل والرحوم بريف حمص.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش وكرين للإرهابيين بمن فيهما في سملين وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم باستهداف تجمعاتهم في درعا البلد وتل الحارة وتل العلاقية وعلى طريق طفس/ اليادودة بدرعا وريفها.

وأفاد المصدر أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم باستهداف تجمعاتهم في إنخل وكحيل ونعيمة وغرب بلدة جرين بمنطقة اللجاة وفي محيط بلدة عتمان بريف درعا. في وقت استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في ضاحية اليرموك وأحياء الكرك والسيبة والأربعين بدرعا البلد وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة بحوزتهم.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين خلال استهداف تجمعات لهم في بلدتي جدية وزمرين وعلى طريق نمر الحارة بريف درعا.

تدمير أوكار للإرهابيين ومستودع للأسلحة والذخيرة في ريف إدلب ودير الزور

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وكرين للإرهابيين ومستودعا للأسلحة والذخيرة وقضت على عدد كبير منهم بينهم متزعمو مجموعات إرهابية.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين بعضهم متزعمو مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت وكرا لهم ومستودعا للأسلحة والذخيرة وعددا من السيارات المحملة برشاشات ثقيلة بمحيط بلدة كفرحايا بجبل الزاوية بريف إدلب.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى استهدفت وكرا للإرهابيين في قرية الكستن الفوقاني بجسر الشغور بريف إدلب وأوقعت من فيه قتلى ومصابين ودمرت سيارة بيك اب محملة بالأسلحة والذخيرة. كما أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في شنان وخان شيخون وكفرحايا والتمانعة وتل عاس ودمرت أدوات إجرامهم.

وأفاد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت وكرا للإرهابيين بمن فيه في محيط قرية كفر جالس وأوقعت آخرين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في بلدات وقرى الهبيط وحزارين وجرجناز وكفر عين بريف إدلب.

وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي في أحياء العرفي والشيخ ياسين والحويقة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وأوضح مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن من بين القتلى الإرهابيان ربيع زهدي ومحمد مختار، مضيفا إن وحدة أخرى أردت أعدادا من إرهابيي التنظيم قتلى ومصابين خلال استهداف تجمع لهم في منطقة الخراطة في بادية دير الزور الجنوبية ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم.

ضبط أوكار للإرهابيين في منطقة زور المحروقة بريف محردة

إعادة الأمن والاستقرار إلى الدخانية

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …