الشريط الإخباري

دورة تدريبية حول إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في حلب

حلب-سانا

بدأت في جمعية الثقافة الوطنية بحي الفيلات في حلب اليوم فعاليات الدورة التدريبية حول إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومفهوم الجودة وذلك في إطار برنامج التعليم للجميع الذي ينفذه مركز الاعمال والمؤسسات السوري بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان.

وبين سركيس جاكريان المشرف على الدورة أن الهدف منها تزويد الشباب بالمعلومات النظرية والتطبيقات العملية حول آليات إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك في إطار تمكين الشباب ومساعدتهم على امتلاك زمام المبادرة والانطلاقة الصحيحة والواثقة في مجال الأعمال وتدريبهم على كيفية تنفيذ الأفكار المتعلقة بالإعداد والتحضير للمشاريع المشار إليها.

وأوضح جاكريان أن الدورة تتضمن محاضرات حول مفهوم الريادة وكيفية وضع خطة المشروع وحساب التكلفة والجدوى الاقتصادية واهمية العنصر البشري في إنجاز المشاريع وتوصيف المهام والتخطيط الوظيفي ودراسة جودة المشروع وكيفية إدارة المخاطر وتجنبها وآلية إيجاد الحلول والخطط البديلة للتعامل مع المخاطر الناشئة.

وأشار عدد من المشاركين في الدورة إلى أن مشاركتهم نابعة من إيمانهم بدور الشباب في بناء الوطن ورغبتهم في التعرف على الطرق الصحيحة للدخول إلى سوق العمل وكيفية اختيار المشروعات الصغيرة والمتوسطة وآلية ادارتها بشكل صحيح لتحقيق النجاح المأمول مؤكدين أن الدورة تشكل خطوة مهمة على هذا الطريق.