الشريط الإخباري

قاسمي:نطالب بمحاكمة منفذي الاعتداء على سفارتنا بلندن

طهران-سانا

أبلغت وزارة الخارجية الإيرانية احتجاجها الشديد إلى السفير البريطاني لدى إيران إثر تعرض السفارة الإيرانية في لندن لاعتداء من قبل عناصر متطرفة تنتمي لـ “جماعة الشيرازي”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي: “إنه إثر دخول عدد من عناصر جماعة الشيرازي المتطرفة لشرفة السفارة الإيرانية في لندن وإساءتهم لعلم إيران أبلغ عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية احتجاج إيران الشديد إلى السفير البريطاني لدى طهران نيكولاس هابتون وطالب بقيام شرطة لندن بواجبها في الحفاظ التام على الدبلوماسيين الإيرانيين في لندن والتصدي للمعتدين.

وأضاف قاسمي أن سفير بريطانيا في طهران قدم اعتذاراً رسمياً من الحكومة البريطانية لإيران مؤكداً أن شرطة مكافحة الشغب حضرت إلى مكان الاعتداء وسيطرت على الوضع مشيراً إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواح الدبلوماسيين الإيرانيين ومنع دخول المعتدين إلى السفارة.

وأشار قاسمي إلى انتهاء الاعتداء على السفارة واعتقال المعتدين مطالباً بمحاكمة ومعاقبة المحرضين والمنفذين.

وكان السفير الإيراني في بريطانيا أعلن في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي أن عدداً من الأفراد اعتدوا على السفارة الإيرانية في لندن وقاموا بكسر العلم مرددين هتافات ضد المسؤولين في البلاد حاملين العصي والسيوف.

يشار إلى أن جماعة الشيرازي المتطرفة تعتبر من أشد المعارضين للوحدة الإسلامية.