الشريط الإخباري

انطلاق بطولة المنشآت السياحية لمواهب كرة القدم

دمشق-سانا

انطلقت اليوم بطولة المنشآت السياحية لمواهب كرة القدم التي تقيمها شركة كي اتش للألبسة الرياضية في أكاديميات فارس الشام بمجمع اب تاون في مشروع دمر برعاية وزارة السياحة ومجموعة من المؤءسسات الاقتصادية الأخرى.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال المدير التنفيذي لشركة كي اتش للألبسة الرياضية عبد الرحمن ابو لبادة إن “هذه البطولة تقام لأول مرة في سورية وستستمر حتى العاشر من الشهر القادم بمشاركة اكاديميات فارس الشام وفيوتشر وكيك أوف وآلتي متين ومدرسة التألق النموذجية” مشيرا إلى أن الفرق المشاركة عددها 30 وقسمت الى اربع مجموعات حسب الفئات العمرية من مواليد 2002 حتى مواليد 2010 وستكون البطولة بنظام دوري المجموعات.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة المدرب محمود زيدان أن الغاية من البطولة ادخال نحو 250 طفلا في أجواء المباريات والبطولات الرسمية واكتشاف المميزين منهم لرفدهم بالأندية لافتا إلى أن هناك بطولات ستقام بين المنشآت السياحية وأخرى لفئة الرجال بعد انتهاء البطولة الحالية.

بدوره قال صاحب أكاديمية فارس الشام لكرة القدم مهند شحادة.. إن هناك أكثر من هدف لهذه البطولة أبرزها التشاركية التربوية والرياضية مع المؤسسات الاقتصادية لإيجاد رياضة صحيحة يكون منتجها في النهاية جيلا رياضيا جديدا يتمتع بالثقافة والمحبة والتعاون مشيرا إلى أن النتائج الرقمية غير مهمة لأن الغاية هي ايجاد حالة مجتمعية تجمع اللاعبين والأهالي والجمهور في أجواء تملؤها السعادة والفرح.

وبين رئيس مجموعة البلخي غروب راعي هذه البطولة محمد البلخي أن “المشاركة في رعاية هذه البطولات الرياضية مهمة جدا لأنها تجمع الأطفال من طلاب المدارس في حالة تنافسية أمام أهلهم ومدرسيهم وأصدقائهم ما يثبت أن سورية تعافت وانطلقت رغم انها لم تتوقف رياضيا واقتصاديا وثقافيا” لافتا إلى دور الاقتصاد المهم في صناعة الأبطال الذين يحققون نتائج في مختلف الألعاب ويقفون على منصات التتويج في المحافل الدولية.

يشار إلى أنه بعد نهاية البطولة ستقدم للفائزين بالمراكز الأولى جوائز قيمة ضمن حفل فني رياضي وسينال اللاعبون المشاركون بطاقات خاصة من المجموعة تحمل حسومات جيدة على كل منتجاتها كما أن المجموعة ستقوم بالعناية بالخامات المميزة التي ستفرزها البطولة وتضمها إلى معسكرات تدريب نوعية يشرف عليها خبراء دوليون في لعبة كرة القدم.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

مواهب كرة القدم يتفنون بمهاراتهم في مهرجان اليوم الآسيوي للبراعم-فيديو

دمشق-سانا بمشاركة 80 طفلاً وطفلة مثلوا عدداً من الأندية أقام اتحاد كرة القدم اليوم مهرجاناً …