الشريط الإخباري

استشهاد طفل وامرأة وإصابة مدنيين جراء اعتداءات بـ 25 قذيفة أطلقها إرهابيون على أحياء بدمشق وريفها

دمشق- وريفها-سانا

استشهد طفل وامرأة وأصيب عدة مدنيين جراء اعتداء التنظيمات الارهابية بـ 25 قذيفة على الأحياء السكنية في مدينة دمشق وريفها متسببة أيضا بوقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لـ سانا أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته والمنتشرة في عدد من مناطق الغوطة الشرقية استهدفت بـ 4 قذائف منطقة الآس الشرقي في جرمانا ما أسفر عن استشهاد طفل وامرأة وإصابة امرأتين وطفل بجروح متفاوتة.

وأشار المصدر إلى أن إرهابيي “جبهة النصرة” استهدفوا بـ 5 قذائف مشفى البيروني الجامعي وبقذيفتين منازل المدنيين في ضاحية الأسد السكنية ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المشفى ومنازل المواطنين.

وفي مدينة دمشق أفاد مصدر في قيادة الشرطة بسقوط 13 قذيفة على أحياء باب السلام والقصاع وباب توما والشاغور والمزرعة إضافة إلى قذيفة في محيط ساحة التحرير أسفرت عن أضرار مادية.

وأصيب أمس ثلاثة مواطنين بينهم امرأة بجروح ووقعت أضرار مادية في المنازل والممتلكات نتيجة اعتداء إرهابيي “جبهة النصرة” بـ 18 قذيفة على مشفيي الشرطة والبيروني ومدينة جرمانا ومنطقة القزاز وحارة اليهود وركن الدين-الشيخ ابراهيم وحي القابون-أبو جرش ومحيط كراج العباسيين.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات الغوطة مجموعات إرهابية مرتبطة بتنظيم جبهة النصرة تعتدي بالقذائف على المناطق السكنية المجاورة والمراكز الخدمية والمشافي والمدارس والبنى التحتية للتغطية على خسائرها ورفع معنويات إرهابييها المندحرين أمام وحدات الجيش العربي السوري التي تنفذ عملية عسكرية واسعة لاجتثاث التنظيمات الإرهابية من الغوطة الشرقية حيث تمكنت حتى الآن من استعادة السيطرة على بلدات وقرى النشابية والشوفينية وحزرما والمحمدية وبيت سوى وعدد من المزارع.

وتبنى مجلس الأمن الدولي في الـ 24 من الشهر الماضي القرار رقم 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما على الأقل ولايسرى القرار على تنظيمات “داعش” و”جبهة النصرة” و”القاعدة” وجميع الجماعات الأخرى والكيانات المرتبطة بها.

انظر ايضاً

اعتداءات إرهابية بالقذائف على ريف اللاذقية والأضرار مادية-فيديو

اللاذقية-سانا اعتدت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف إدلب الجنوبي الغربي اليوم بالقذائف الصاروخية على ريف …