محافظ درعا يتفقد العمل في شعبة الهلال والمخبز والسوق التجاري بإزرع

درعا-سانا

اطلع محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال جولة له على شعبة الهلال الأحمر العربي السوري ومخبز ازرع الآلي و السوق التجاري في مدينة ازرع على آلية توزيع المساعدات الإغاثية على المواطنين .

ودعا المحافظ إلى تخصيص منفذ في شعبة الهلال لذوي الشهداء العسكريين لتسهيل عملية حصولهم على مستحقاتهم مبينا أن ذوي الشهداء يحصلون على السلات الإغاثية بشكل استثنائي كل شهر ونصف الشهر مرة واحدة بناء على قرار صادر عن لجنة الإغاثة الفرعية في حين يحصل المهجرون على السلات كل شهرين مرة واحدة .

وخلال جولته على الأسواق واطلاعه على مدى توفر المواد أشار المحافظ إلى ضرورة الإعلان عن الأسعار بشكل واضح داعيا مديرية التجارة وحماية المستهلك إلى تكثيف دورياتها للتأكد من مدى التزام التجار بالأسعار والتعليمات الناظمة لعمليات البيع والشراء الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك .

وتم خلال الجولة إغلاق ثلاثة محال تجارية لمخالفات تتعلق بالإعلان بسعر زائد وعدم وجود فواتير نظامية و ضبط مواد منتهية الصلاحية كما تم إغلاق صيدلية لثلاثة أيام أيضا لعدم حفظ سجلات الأدوية النفسية في مكان آمن وعدم إبراز فواتير نظامية .

وفي مخبز ازرع الآلي وجه المحافظ المعنيين في الشركة العامة للمخابز بفتح منفذ خاص بذوي الشهداء العسكريين لتسهيل عملية حصولهم على الخبز مشددا على موضوع جودة الرغيف و الالتزام بالاوزان ومعايير الجودة المحددة مركزيا .

شارك بالجولة الأمين العام للمحافظة محمد خير أبو زيد و عضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة نور الدين المذيب و عبد الحميد الرفاعي و مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وائل المفلح .

انظر ايضاً

صحة درعا مستمرة بتقديم خدمة لقاح كورونا خلال العطلة

درعا-سانا أعلنت مديرية صحة درعا استمرار تقديم خدمة إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للمواطنين خلال …