الشريط الإخباري

أهالي الجابرية وبادو بريف حمص الشرقي يطالبون بتوفير مياه الشرب

حمص-سانا

طالب أهالي قرى المشرفة والجابرية وبادو بريف حمص الشرقي بصيانة الطرق الفرعية وتعبيدها وإعادة فتح البعض منها لتسهيل حركة المزارعين والطلاب والعمل على صيانة وترميم النقطة الطبية في قرية بادو وإنشاء مركز صحي فيها.

كما طالب الأهالي خلال لقائهم اليوم محافظ حمص طلال البرازي في صالة كنيسة مارلياس الحي للسريان الكاثوليك بقرية بادو بالإسراع في إيجاد حل لمشكلة مياه الشرب في قريتي الجابرية وبادو حيث يعتمد الأهالي على صهاريج المياه الخاصة لتوفير المياه الصالحة للشرب وتأمين وسائط للنقل إضافية في القرى المذكورة.

وأكد المحافظ سعي المحافظة إلى تأمين كل خدمات البنى التحتية ضمن الإمكانيات المتاحة وخاصة مياه الشرب موضحا أن اللقاء مع الأهالي يهدف للاطلاع على الواقع الخدمي في ريف المحافظة وزيارة أسر الشهداء والجرحى داعيا إلى التعاون بين الأهالي والجمعيات الخيرية والجهات المعنية لدعم أسر الشهداء وتوفير متطلباتهم تقديرا لتضحياتهم.

بدوره أكد مدير مؤسسة مياه حمص المهندس حسن حميدان بأن المؤسسة تعمل على حل مشكلة مياه الشرب في قريتي الجابرية وبادو من خلال تمديد خط من قرية المشرفة لدعم الآبار الموجودة في القريتين.

بعد ذلك زار المحافظ عددا من أسر الشهداء في القرى المذكورة واستمع إلى متطلباتهم مؤكدا أنه سيتم العمل على تقديم كل وسائل الرعاية والدعم لهم وشملت الجولة منزل أسرة الشهيدين عبد الله وعيسى المحمد في قرية المشرفة الذي تم بناؤه وإكساؤه من قبل الخدمات الفنية بكلفة 5ر4 ملايين ليرة .

كما شملت الجولة وحدة تصنيع منتجات الألبان في قرية الجابرية التي نفذت بالتعاون بين وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية العالمية “الفاو” بهدف تنمية الثروة الحيوانية ودعم المربين وتصنيع وتسويق منتجات القرى المجاورة.

وأكد مدير فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص الدكتور اميل سلوم بأن وحدة تصنيع الألبان في الجابرية هي الأولى من نوعها في حمص وتهدف إلى تسويق الحليب من القرى المجاورة وتصنيعها وإعادة تسويقها بطاقة تصنيعية تصل إلى 16 طنا يوميا مشيرا إلى أنه سيتم العمل على افتتاح مراكز للتسويق في القرى المحيطة.

شارك في الجولة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حمص ومديرو المؤسسات الخدمية بالمحافظة .

انظر ايضاً

تنفيذي حمص يوافق على عدد من موازنات البلديات وتعديل أجور نقل الكتب المدرسية

حمص – سانا وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حمص على تصديق موازنات عدد من البلديات …