الشريط الإخباري

مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوافق على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد

زيوريخ-سانا

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم المسؤول عن سن قوانين اللعبة أنه وافق على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بهدف مساعدة الحكام تمهيداً لتطبيقها خلال نهائيات كأس العالم 2018 المقررة بروسيا في الفترة بين 14 حزيران و15 تموز.

وجاء إعلان المجلس المعروف بـ”البورد” في بيان خلال اجتماعه اليوم بمقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية لينهي بذلك فترة طويلة من الجدل حول هذه التقنية وأوضح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم لدى إعلان القرار أن عصراً جديداً تشهده كرة القدم وأن نظام حكم الفيديو المساعد سيساعد على تعزيز النزاهة والعدالة في اللعبة حيث يتمثل في مراجعة التسجيلات التلفزيونية لحسم القرارات التحكيمية في اللقطات المثيرة للجدل خلال المباريات ومنها الشكوك في تسجيل هدف من موضع تسلل وإشهار البطاقات الحمراء وكذلك احتساب ضربات الجزاء بهدف وصول حكم الساحة إلى القرار الصحيح.

وطبقا للتقنية الجديدة يكون حكم الساحة على اتصال صوتي مباشر مع حكم آخر يتابع المباراة عبر شاشة في شاحنة خارج الاستاد أو في مكاتب رابطة الدوري كما يمكن للحكم نفسه التوجه إلى جانب أرضية الملعب لمراجعة التسجيل التلفزيوني للقطة قبل إعلان قراره.

ويتوقع أن يعلن مجلس الفيفا رسمياً عن تطبيق النظام في مونديا لـ 2018 خلال اجتماعات الفيفا المقررة في العاصمة الكولومبية بوغوتا يومي 15 و16 آذار الجاري.

انظر ايضاً

الفيفا يغرم المغرب لانتقاده تقنية الفيديو في مونديال روسيا

زيورخ-سانا أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فرض غرامة مالية على المغرب لاعتراض لاعبه نور …