نورا منصور.. إنجازات متألقة في المشاركات الخارجية في الجودو

حمص-سانا

بدأت لعبة الجودو بعمر 13 عاما بتشجيع من المدرب اياد العلي وتوالت إنجازاتها وتحقيقها للمراكز الأولى على مستوى بطولات المدارس والمحافظة والجمهورية لتتأهل إلى العديد من المشاركات على المستويين العربي والإقليمي.. إنها لاعبة المنتخب الوطني لوزن 63 كغ نورا منصور.

وفي لقاء مع مراسلة سانا الرياضية أوضحت منصور أنها رأت في هذه اللعبة فرصة لاكتساب مهارات الدفاع عن النفس والثقة والحفاظ على توازن الجسم في مواجهة الخصم ما يجعلها لعبة فنية أكثر منها لعبة قوة مستعرضة إنجازاتها ومنها ذهبية غرب آسيا في بيروت 2008 وبرونزية غرب آسيا في صنعاء 2009 وذهبية غرب آسيا في بيروت 2010 وفضية دورة دمشق الدولية 2010 وبرونزيتان وفضية في بطولة غرب آسيا في بيروت والمركز الخامس في بطولة مرمرة الدولية في اسطنبول إضافة إلى بطولات الجمهورية في أعوام 2006 و2007 و 2008 و 2010 و2014 و2015.

ولفتت منصور إلى دور مدربها إياد العلي الذي رافقها طوال مسيرتها الرياضية منذ عام 2006 حيث تعتبره من الأشخاص المميزين الذين استطاعوا تطوير رياضة الجودو في حمص وخرج الكثير من البطلات على المستويين العربي والآسيوي بفترة وجيزة ممن تركن بصمة واضحة ورفعن علم سورية في المحافل الدولية وبدعمه للاعبات منتخب حمص وبتشجيعهن على الاستمرار رغم جميع الصعوبات التي تعترض هذه اللعبة منوهة بدعم أهلها لها وبتحفيزهم الدائم على الاستمرار عقب كل إنجاز.

وذكرت منصور أن التزامها بالدراسة في كلية التربية الرياضية في مدينة اللاذقية أبعدها عن الالتزام باللعبة خلال الفترة الماضية مشيرة إلى وجود صعوبات تعترض تطوير اللعبة ابرزها عدم توفير معسكرات خارجية وعدم المشاركة في جميع البطولات الدولية الأمر الذي يقلل من الاحتكاك وكسب الخبرة.

يذكر أن منصور مواليد 1992 حاصلة على الحزام الأسود وشهادة تدريب بالجودو.