فومين: النشاط العسكري للناتو يحمل طابعاً عدائياً ضد روسيا

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أن النشاط العسكري الذي تقوم به قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” في أوروبا مؤخراً يحمل طابعاً عدائياً ضد روسيا.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن فومين قوله في حوار صحفي مع قناة روسيا 24 إن “الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لنشر نحو400 صاروخ من منظومة الدرع الصاروخية بالقرب من الحدود الروسية مع الدول الأوروبية الأعضاء في حلف الناتو ما يخفض بشكل حاد قدرة الردع النووي الروسي”.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن جميع الصواريخ الجديدة التي أعلنت عنها روسيا مؤخراً لا تتعارض مع معاهدة القضاء على الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وحول علاقات روسيا المستقبلية مع حلف الناتو أكد نائب وزير الدفاع الروسي أن على واشنطن التوقف عن مواصلة التصعيد والتوجه إلى موسكو للجلوس إلى طاولة الحوار.

وكانت العلاقات بين حلف الناتو وروسيا تدهورت منذ عام 2014 حيث كثف الناتو تواجده العسكري في أوروبا الشرقية وخلال قمة الناتو التي عقدت في وارسو عام 2016 قرر الحلف نشر أربع كتائب متعددة الجنسيات في أستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا.

وحذرت روسيا مراراً من أن حشد القوات والمعدات العسكرية للأطلسي على حدودها يعد استفزازاً وانتهاكاً لتعهدات الناتو السابقة ويمكن أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار الإقليمي والعالمي.

انظر ايضاً

موسكو: سنرد على قرار النرويج بمنع سفن الصيد الروسية من دخول الموانئ الشمالية

موسكو-سانا أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها سترد على قرار السلطات …