الشريط الإخباري

وفاة شخصين وأضرار بعشرات المحلات التجارية إثر حريق في سوق الهال بدمشق

دمشق-سانا

توفي شخصان وألحقت أضرار مادية بعشرات المحلات التجارية نتيجة اندلاع حريق مساء اليوم في سوق الهال بمنطقة الزبلطاني بدمشق.

وذكر قائد فوج إطفاء دمشق العقيد علي حسن في تصريح لمندوبة سانا أن حريقاً يرجح أن سببه ماس كهربائي اندلع بإحدى الكتل من سوق الهال تسبب بوفاة شخصين اختناقاً بالدخان الكثيف مشيراً إلى أن أضراراً مادية كبيرة ألحقت بنحو 60 محلاً تجارياً.

وأوضح حسن أن 16 سيارة إطفاء شاركت في إخماد الحريق والسيطرة عليه.

المهندس باسل سلهب مدير شؤون الأملاك في محافظة دمشق في تصريح مماثل من مكان الحريق بين أنه اندلع بالمصطبة الثانية من السوق والمكونة من 97 محلا لبيع الخضار والمواد الغذائية وطال 60 محلاً منها 35 تضررت بشكل كبير و25 بشكل جزئي إضافة إلى صيدليتين زراعيتين عدا عن أضرار بإكساء المبنى مؤكداً أنه سيتم تشكيل لجنة فنية لحصر الأضرار ووضع دراسة هندسية لإصلاح المبنى مع الأخذ بالاعتبار السلامة الإنشائية.

وأشار سلهب إلى أن وجود كميات من علب الفلين ساعد في انتشار الحريق ووقوع أضرار كبيرة على الرغم من أن المحافظة “حذرت أصحاب المحلات مسبقاً من عدم تكديسها بالسوق والمتاجرة بها ونفذت عدة حملات لإزالتها لكن لم يكن هناك التزام منهم”.

من جانبهم ألقى عدد من أصحاب المحلات باللوم على “المتاجرين بمادة الفلين وتجميعها في السوق” والتي كانت سبباً غير مباشر لحرائق متكررة شهدها السوق في السنوات الماضية.

وفي شباط 2016 تضرر أكثر من 20 محلاً تجارياً في سوق الهال بمنطقة الزبلطاني إثر نشوب حريق ضخم بسبب ماس كهربائي.