الشريط الأخباري

مدرسة حقلية للنباتات الطبية والعطرية في قرية جبا بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

افتتحت مديرية زراعة القنيطرة اليوم مدرسة حقلية خاصة بالنباتات الطبية والعطرية وذلك في الوحدة الإرشادية بقرية جبا بمشاركة أكثر من 45 إمراة من القرية.

وأشار مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة في تصريح لمراسل سانا إلى أن افتتاح المدرسة يأتي بعد نجاح التجربة العام الماضي بالمدرسة الحقلية في منطقة الكوم لافتا إلى تشكيل لجان فرعية على مستوى المحافظة لاختيار المزيد من المواقع وتنفيذ مدارس حقلية في القرى الاشد فقرا وتقديم التسهيلات والمستلزمات لإنجاح التجربة بالاستعانة بالخبراء والمهندسين الزراعيين وإقامة اللقاءات الدورية معهم.

بدوره أوضح رئيس دائرة الإرشاد الزراعي بالمديرية المهندس محمد رحال في تصريح مماثل أن اختيار تجربة زراعة النباتات الطبية والعطرية يأتي من أهميتها في تأمين الاحتياجات المنزلية للأسر وتوفير دخل إضافي للمشاركات من بيع المنتجات أو تصنيعها.

ويتمثل دور المدرسة بتقديم خدمات متكاملة لتطوير زراعة النباتات الطبية والعطرية ودعمها من خلال تسويقها وترويجها وفتح باب التمويل والإقراض وإقامة الدورات والندوات التخصصية والأبحاث والدراسات اللازمة لتنمية هذه الزراعة.

يشار إلى أن مديرية زراعة القنيطرة تتابع عمل المدارس الحقلية وتنفذ لقاءات شهريا بناء على البرنامج التدريبي حسب نوع المحصول الزراعي وذلك لمعرفة النتائج والأهداف التي تحققت.

 

انظر ايضاً

إرهابيو “جبهة النصرة” يعتدون على قرية جبا في القنيطرة بالقذائف.. والجيش يرد على مصادر إطلاقها

القنيطرة-سانا واصل إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته المدعومة من كيان العدو الاسرائيلي …