جهاز قلب صناعي في مشفى حماة قريباً

حمص وحماة-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي العمل لتوفير مزيد من احتياجات مشفى الباسل الإسعافي بحي الزهراء في حمص.

وخلال جولته في المشفى اليوم دعا القائمين عليه إلى استثمار طاقته الاستيعابية بالشكل الأمثل لتلبية المرضى والمراجعين مشيراً إلى توافر مخزون دوائي جيد فيها.

وكان مشفى الباسل الاسعافي وضع في بداية العام الجاري وحدة تنظير هضمي بالعمل والتي توفر خدمات تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي أبرزها التصوير الراجع للطرق الصفراوية.

وفى حماة اطلع الوزير يازجي على واقع العمل في مشفى سلمية الوطني واستمع للمرضى حول نوعية الخدمات المقدمة كما اطلع الوزير يازجي في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني على سير العمل في المشفى والخدمات الطبية المقدمة للمرضى المقيمين والمراجعين في أقسام الإسعاف المركزي والكلية الصناعية والجراحة والعناية العصبية واستمع وزير الصحة من المرضى حول مستوى الخدمة العلاجية التي يتلقونها من الكوادر الطبية والتمريضية في المشفى وملاحظاتهم مؤكداً أنه سيتم تذليل أي عقبة وتجاوز أي تقصير بهذا الشأن خلال الفترة القادمة لتبقى المشافي العامة الملاذ الطبي الأول للمواطنين الحريص على تقديم خدماته الإسعافية والعلاجية مجاناً.

وشدد الوزير يازجي على ضرورة إعداد أضابير لكل حالة مرضية في المشفى مهما كان نوعها لبيان التشخيص المرضي ومراقبة أي تطور يطرأ عليه وإجراء العلاج المطلوب وفق منهجية طبية دقيقة وسليمة.

وطلب الوزير من مدير صحة حماة موافاة الوزارة خلال الأسبوع المقبل بخطط ومشروعات المديرية ومختلف المشافي العامة خلال هذا العام وما تم تنفيذه من مشروعات وبرامج تنفيذية خلال العام الماضي.

ولفت الوزير يازجي إلى “التطورات والإنجازات الكبيرة التي شهدتها مشافي القطاع العام في محافظة حماة والأجهزة الطبية الحديثة التي تم توريدها مؤخراً لها في مختلف الاختصاصات الطبية الأمر الذي سينعكس إيجاباً في الارتقاء بالخدمة الطبية التي تؤمنها”.

وفي تصريح للصحفيين كشف الوزير يازجي أنه “سيتم خلال الفترة المقبلة تزويد مركز جراحة القلب والقثطرة القلبية في مشفى حماة الوطني بجهاز قلب صناعي تمهيداً لوضعه في الخدمة والاستثمار خلال الفترة المقبلة مع استكمال باقي الأجهزة الطبية المطلوبة لهذا القسم خلال شهر حزيران المقبل”.

شارك في الجولة محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس محمد باشوري وفعاليات إدارية.

انظر ايضاً

وزير الصحة: نستجيب لكورونا بظروف استثنائية ونجدد المطالبة برفع الإجراءات القسرية

جنيف-سانا بمشاركة سورية بدأت اليوم أعمال الدورة الثالثة والسبعين لجمعية الصحة العالمية وذلك في مقرها …