الشريط الإخباري

وقفة تضامنية مع الأسير المقت.. عميد الأسرى: مواصلة النضال ضد “إسرائيل” ومرتزقتها الإرهابيين

القنيطرة-سانا

نظمت محافظة القنيطرة بالتعاون مع لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقفة تضامنية مع عميد الأسرى السوريين المناضل صدقي سليمان المقت الذي دخل عامه الرابع في سجون الاحتلال بعد القرار الجائر للاحتلال بالحكم عليه بالسجن 14 عاما.

وأدان عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي نديم حسون عنجهية سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المقت مشيرا إلى أن الاحتلال يريد الانتقام منه بعد أن كشف علاقة الكيان الصهيوني بالمجموعات الإرهابية المسلحة وفضح هذه العلاقة أمام العالم أجمع.

وأكد حسون أن إرادة أهلنا الصامدين في الجولان المحتل أقوى من الغطرسة الإسرائيلية.

من جهته ندد رئيس لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الأسير المحرر علي اليونس باعتقال المناضل المقت مطالبا المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالقيام بدورها الانساني والقانوني والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح المقت.

وبهذه المناسبة أصدرت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين بيانا تلقى مكتب سانا بالقنيطرة نسخة منه نددت فيه باستمرار اعتقال عميد الأسرى السوريين.

وحيا البيان صمود وشموخ الأسير المقت الذي يدخل عامه الحادي والثلاثين في زنازين معتقلات الاسر الصهيوني وهو شامخ كشموخ جبل الشيخ ومتجذر في عمق التاريخ كسنيدانة الجولان بارادة فولاذية وعزم لا يلين متحديا عتمة الزنزانة وقهر الجلادين متمسكا بحبه لوطنه شعبا وجيشا وقيادة.

وأشار رئيس مجلس محافظة القنيطرة المحامي محمد المحاميد إلى أن اعتقال الأسير المقت غير شرعي لأن السلطة التي أصدرته تمثل سلطة احتلال ولا شرعية لمحتل لأنه إلى زوال وسيتحرر كل أسير ومعتقل في سجون الكيان الصهيوني كما سيعود الجولان المحتل عزيزا مستقلا إلى السيادة الوطنية السورية.

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت عن المقت في شهر آب من العام 2012 بعد 27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال وأعادت اعتقاله في الـ 25 من شباط من عام 2015 بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية وحاسوب دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ على منازل المواطنين في الجولان السوري المحتل.

المقت: مواصلة النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي ومرتزقته الإرهابيين

من جهته أكد الأسير المقت إصراره على متابعة طريق المقاومة والكفاح حتى تحرير كامل الجولان المحتل وعودته إلى حضن الوطن الأم سورية.

الأسير المقت عاهد في رسالة بمناسبة مرور 3 أعوام على وجوده في معتقلات الاحتلال تلقى مكتب سانا في القنيطرة نسخة منها اليوم الشعب السوري والجيش والقوات المسلحة والسيد الرئيس بشار الأسد أن يبقى الوفي دوما لدماء الشهداء والمقاوم لكل سياسات الكيان الصهيوني الذي يدعم العصابات الإرهابية المسلحة على جانبي خط وقف اطلاق النار في الجولان المحتل.

ولفت الأسير المقت إلى “أن العلاقة الوثيقة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي التي كانت سرية قبل سنوات وتحتاج إلى المخاطرة للكشف عنها باتت اليوم حقيقة ساطعة يدركها الجميع حيث لم يعد خافيا الدعم العسكري واللوجيستي للارهابيين وتقديم العلاج لجرحاهم في مشافي الاحتلال إلى جانب كشف عشرات الوثائق السرية المتعلقة بملف قضية اعتقالي التي توثق بالدليل القاطع دور الاحتلال في الحرب على سورية عبر أدواته الوهابية المرتزقة”.

وأكد المناضل المقت أن سلاح الكاميرا أرعب الاحتلال الاسرائيلي وهز أركانه متوعدا إياه بسلسلة بشرية من المصورين تمتد من أعالي سلسلة جبل الشيخ شمالا حتى سهول الحمة السورية أقصى جنوب الجولان المحتل ومبينا “أن جيش المصورين الذي يحمي سياج الوطن ويفضح جرائم وسياسات الاحتلال في الجولان سيبقى موجودا في كل الأماكن”.

انظر ايضاً

المقت: الجيش العربي السوري سينتصر على الإرهاب ويحرر كامل التراب الوطني من رجسه

القنيطرة-سانا جدد عميد الأسرى السوريين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المناضل صدقي سليمان المقت …