الشريط الإخباري

أطباء طرطوس يدعون لتنظيم آلية عمل المشافي والمراكز الصحية

طرطوس-سانا

دعا أعضاء المؤتمر السنوي لفرع نقابة الأطباء بطرطوس إلى تحسين واقع عمل الطبيب وتعديل التعرفة الطبية وأجور الأطباء المعتمدين في مؤسسات القطاع العام وفق نظام الصندوق المشترك.

وطالب الأطباء خلال المؤتمر الذي عقد اليوم في مقر نقابة الأطباء في طرطوس بتعديل نسب الاقتطاع لزيادة حصة الفرع من التأمين الصحي وإيجاد صيغة عادلة للتكليف الضريبي للأطباء وتنظيم آلية عمل المشافي والمراكز الصحية وإنشاء ناد خاص لنقابة أطباء طرطوس وتحسين عمل واقع مشفى الباسل وضرورة إصدار قانون التصنيف المهني للأطباء وتصحيح الهيكلية الصحية.

وبين الدكتور عبد القادر الحسن نقيب أطباء سورية أنه يتم العمل لتعديل قانون مزاولة مهنة الطب إضافة إلى قانون التصنيف المهني الجديد للأطباء.
بدوره لفت نقيب أطباء طرطوس الدكتور رفيق محسن إلى أن النقابة تتابع بشكل دوري قضايا الأطباء بالمحافظة وتسعى لحل المشاكل المتعلقة بالمهنة وتطويرها ورفع مستوى الأطباء العلمي والعملي مؤكدا أن كل توصيات ومقررات المؤتمر ستنقل إلى المؤتمر العام للأطباء للبحث عن حلول لها.

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن ما طرح خلال المؤتمر يحتاج إلى معالجات جدية وحقيقية مبينا أن من واجب نقابة الأطباء الاهتمام بالأطباء ومصالحهم.

انظر ايضاً

تحسين ظروف العمل.. أهم مطالب أعضاء فرع نقابة الأطباء بطرطوس

 طرطوس_سانا طالب أعضاء فرع نقابة الأطباء في طرطوس بتحسين ظروف العمل للأطباء خاصة في شركات القطاع …