الشريط الإخباري

الفرقة الوطنية السورية تشارك في إحياء عيد “حماة الوطن” الروسي.. بوتين: الجيشان السوري والروسي هزما قوى الإرهاب (محدث)- فيديو

موسكو-سانا

شاركت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله في الحفل الفني المركزي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجيش الروسي الذي بات يعرف بعيد “حماة الوطن” بحضور الرئيس فلاديمير بوتين وكبار مسؤولي القيادة الحكومية والعسكرية وقدامى المحاربين في روسيا الاتحادية.

وجاءت مشاركة الفرقة السورية ضمن فقرة “معركتنا” في الحفل الذي أقيم في قصر المؤتمرات بالكرملين حيث قدمت وصلات موسيقية ورقصات مصحوبة بأغان وأناشيد وطنية حظيت بإعجاب المشاهدين.

وأعرب بوتين في كلمة افتتاح الحفل عن الشكر للعسكريين الروس الذين شاركوا في مهمة مكافحة الإرهاب مع الجيش العربي السوري على أراضي الجمهورية العربية السورية مؤكدا أنهم يملكون كفاءة جيدة وينفذون بجدارة واجبهم ويقاتلون ببسالة وجرأة حتى النهاية.

وعند تقديم الفرقة السورية إلى المشاهدين قال عريف الحفل “إن الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية ستهديكم تحية موسيقية من سورية المحبة وإن الشعب السوري سيذكر بالشكر دوما مساعدة القوات الروسية له في دحر الإرهاب حيث حطم الجيشان العربي السوري والروسي قوى الإرهاب الدولي في الأرض السورية وسيدخل العام 2015 التاريخ كعام لبدء القضاء على الإرهاب في سورية”.

كما شاركت فى الحفل فرق فنية أكاديمية روسية معروفة ومنها فرقة ايغور مويسييف وفرقة بياتنيتسكي وفرقة قوزاق منطقة كوبان وفرقة الغناء والرقص للجيش الروسي باسم ألكسندروف وفرقة موسيقية تابعة للقوات المسلحة الكازاخستانية.

وأدى كبار الفنانين والمطربين في روسيا الاتحادية فقرات تتغنى ببطولات الجيش الروسي ومنهم يوسف كوبزون وليف ليشينكو وفلاديمير مينشوف ونيكيتا ميخالكوف وغيرهم من مشاهير رجالات الفن والمسرح الروسي.

بوتين: قواتنا المسلحة إلى جانب الجيش السوري هزمت الإرهاب

إلى ذلك أكد بوتين أن القوات الروسية المشاركة في مهمة محاربة التنظيمات الإرهابية في سورية تمكنت بالتعاون مع الجيش العربي السوري من تحقيق النصر على تنظيمات إرهابية خطرة وضخمة والقضاء عليها.

ووجه بوتين الشكر خلال مراسم تقديم أوسمة في الكرملين بمناسبة “عيد حماة الوطن”  إلى الجنود الروس الذين أبدوا الجرأة والاستعداد لحل أصعب المهام وعملوا بشجاعة إلى جانب الجيش السوري على هزيمة جماعات إرهابية ضخمة مجهزة تجهيزا جيدا في ظل ظروف قتالية حقيقية.

وشدد بوتين على أن روسيا أضحت في الطليعة من ناحية القدرة القتالية وضمان أمنها ووجه التهنئة إلى المحاربين القدامى والجيش وقدم في قاعة القديس جورج في الكرملين وسام النجمة الذهبية إلى عائلة الرائد الطيار رومان فيليبوف فضلا عن جوائز أخرى.

وقام الرئيس بوتين بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول في وسط موسكو بحضور رئيس الوزراء ديميتري ميدفيديف ورئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو بالإضافة الى مشاركة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وعدد من المحاربين القدامى الذين شاركوا بالحرب العالمية الثانية.

وعمت الاحتفالات الحاميات والتشكيلات والوحدات التابعة لأسطول المحيط الهادئ بينما قام ممثلو مجموعة كامتشاتكا العسكرية وإدارات إقليم كامتشاتكا والمدينة بوضع الزهور وأكاليل الورد على الحائط التذكاري في حديقة النصر في فلاديفوستك التي رفعت فيها الأعلام المتلألئة على متن السفن والقطع البحرية الروسية.

انظر ايضاً

الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية تختتم مهرجان دمشق الثقافي

دمشق-سانا اختتمت مساء اليوم فعاليات أيام مهرجان دمشق الثقافي بأمسية موسيقية سورية أحيتها الفرقة الوطنية …